وفاة البطلة الاولمبية الأردنية "مها البرغوثي" - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار الرياضة والشباب

وفاة البطلة الاولمبية الأردنية “مها البرغوثي”

صدى الشعب – انتقلت الى رحمة الله تعالى اليوم البطلة الاولمبية مها البرغوثي متأثره بمرض عضال. والبرغوثي لاعبة كرة طاولة أردنية من ذوي الاحتياجات الخاصة، والدها لطفي الزعيم عميد متقاعد من القوات المسلحة الأردنية وعضو مجلس النواب الأردني الرابع عشر.

أُصيبت البرغوثي منذ ولادتها بمرض شلل الأطفال، بدأت ممارسة رياضة كرة الطاولة في المنزل، على سبيل الهواية مع أصدقائها وإخوانها، حيث قالت بهذا الصدد «على الرغم من أن الناس دائما لا يقتنعون بأن المعوق يمكن أن يلعب الرياضة، غير أنني أقدمت على ذلك».

مبينةً أنها عندما بلغت السابعة عشرة من عمرها، توجهت إلى الاتحاد الأردني لكرة الطاولة، غير أن الاتحاد أصر عليها أن تكون لاعبة «جري» على كرسي متحرك، وليس لاعبة طاولة، ما جعلها تنضم إلى لعبة الجري، وتجعل من كرة الطاولة هواية دائمة لها.

بدأت رياضة ألعاب القوى وتنس الطاولة في عام 1984، أحرزت الميدالية الذهبية في بطولة ألعاب القوى في بريطانيا عام 1986، وقد حققت رقماً قياسياً عالمياً للأردن بفوزها في سباق 200 متر على الكراسي بزمن 32.26 في البطولة الدولية التي أقيمت في ألمانيا عام 1995، كما فازت بالميدالية البرونزية في أولمبياد أثينا 2004 في زوجي كرة الطاولة.

وقد ختمت البرغوثي مشوراها الرياضي بعد 30 عاماً وحملت رقما قياسيا في عدد المشاركات بدورات الألعاب البارالمبية بـ7 دورات، توجت خلالهم بالذهبية ضمن منافسات فردي كرة الطاولة في بارالمبيك سيدني عام 2000، فضلا عن 105 ميدالية متنوعة في العديد من المنافسات المحلية والعربية والدولية.

اخبار ذات علاقة

تأخير دوام الخميس للعاشرة صباحاً في الخدمات الطبية

Hind

وفاة خمسيني أحرق نفسه بالأغوار الجنوبية

Hind

هزة أرضية على الحدود السورية اللبنانية بقوة 4.3

Hind

مش عارف حموت ولا أطلع عايش … شاب سوري يتحدث تحت الأنقاض (فيديو)

Hind

جامعة إربد الأهلية تؤخر بدء دوامها إلى العاشرة صباحاً

Hind

نخوة أردنية بعمليات الإنقاذ في المناطق المنكوبة من الزلازل (صور)

Hind