أبو حموده: شارع وادي سريج سيحل الازدحامات المرورية أمام إربد مول وصيانة معظم شوارع المنطقة - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار محليات

أبو حموده: شارع وادي سريج سيحل الازدحامات المرورية أمام إربد مول وصيانة معظم شوارع المنطقة

صدى الشعب – إربد – رائد طبيشات

قال عضو مجلس بلدي إربد رئيس اللجنة المحلية للتنظيم والأبنية في منطقة الرابية محمد ابو حموده انه سيتم قريبا الانتهاء من فتح شارع وادي سريج وهو في مراحله النهائية حيث سيعمل هذا الشارع على التخفيف من الضغط المروري أمام إربد مول كما سيتم استحداث شارع جديد غرب إربد مول وهو في مراحله النهائية للتخفيف من الاختناقات المرورية في هذا الموقع كونه سيربط القرى الغربية بمستشفى الاميرة بديعة مشيرا الا ان هذا الشارع كان مخططاته جاهزة منذ سنوات ولكن كانت هذه المخططات رهينة وحبيسة الأدراج.

وأضاف ابو حموده انه تم الانتهاء من صيانة جميع شوارع منطقة الرابية الرئيسية ومعظم الشوارع الفرعية بطريقة هندسية بعد ان كانت هذه الشوارع  متهالكة وتلحق الاذى بالسيارات مشيرا ان العام القادم سيشهد مزيد من العمل في مجال الخلطات الاسفلتيه ولمعظم الشوارع.

وأشار أبو حموده انه تم الانتهاء من تأثيث القاعه التابعة لمنطقة الرابية وبكلفة بلغت حوالي ٢٥الف ديناروبتبرع سخي من احدى رجال الأعمال وستقدم هذه القاعة خدماتهالأهالي المجتمع المحلي وتستقبل جميع المناسبات الخاصة والعامة وبمبالغ رمزية خدمة للبلدية للمواطنين في هذه المنطقة .

ونوه ابو حمودة إلى انه تم التنسيق مع وزارة الأشغال وبلدية غرب اربد بخصوص انشاء شارع يربط المناطق القريبة من الرابية بالشارع الدائري لخدمة المواطنين في هذه المنطقة ونأمل ان يتم تنفيذ هذا المطلب الحيوي.

وأضاف ابو حموده إلى ان مستوى النظافة والبيئة جيدة جدا حيث يقوم على نظافة المنطقة ٢٧ عامل وطن وانه سيتم تزويد المنطقة ب ٥ عمال وطن في القريب العاجل وننتظر الموافقة من الوزارة لتعيين ٧٥ عامل وطن لإدامة النظافة والبيئة في مناطق إربد الكبرى كون البيئة والنظافة من اهم الأمور التي تؤرق عمل اي مجلس بلدي مطالبا المواطنين بضرورة التعاون مع البلدية في هذا الجانب وذلك بالتقيد بأوقات إخراج النفايات في الأوقات المحددة حتى يتمكن عمال الوطن من القيام بعملهم على أكمل وجه.

وأشار ابو حموده ان منطقة الرابية التي يوجد فيها اكتظاظ سكاني نتيجة اللجوء السوري والذي زاد الضغط على البنية التحتية وخاصة في عملية جمع النفايات ووجود ٣ مستشفيات كبيرة في المنطقة جعلنا أمام تحدي كبير للنهوض بالخدمات في هذه المنطقة وصولا الى رضى المواطن والذي يعتبر بحق محور العمل البلدي وغايته التي نطمح إليها.

وأكد أبو حموده أن منطقة الرابية يوجد فيها حديقتين نموذجيتين هما حديقة إعمار اربد وحديقة الاستقلال ومجهزتين بجميع الألعاب والمرافق الضرورية متطرقاً إلى أهم المشاكل التي تواجه المنطقة والمتمثلة بالاعتداءات على الشوارع من قبل المستثمرين والتجار منوهاً إلى أن البلدية جادة بالتعامل مع هذا الموضوع بداية العام القادم ومطالباً بإيجاد مقبرة في منطقة الرابية خصوصاً أن للبلدية في هذه المنطقة قطع أراضي يمكن استغلالها لهذه الغاية.

وأشار أبو حموده أن البلدية ومن خلال منطقة الرابية تعمل جاهدة لتأمين جميع الخدمات للمنطقة المحيطة بالمستشفى سواء خدماتية أو مرورية وتجهيزها تمهيداً لافتتاح مستشفى الأميرة بسمة.

وأكد أبو حموده أن منطقة الرابية تعتبر بلدية بحد ذاتها إذ يستطيع المواطن أن ينجز معاملته بسهولة ويسر دون الرجوع للمركز إلا في بعض الحالات مشيراً إلى أن منطقة الرابية ومنذ بداية العام بلغت تحصيلاتها حوالي ٢٥٠ ألف دينار بالاضافة إلى أن هناك العديد من المواطنين يقومون بدفع ما يترتب عليهم في مركز البلدية بالإضافة إلى أن هناك ٨٠٪ من المواطنين يقومون بدفع ما يترتب عليهم من ذمم مالية اتجاه البلدية إلكترونياً مشيراً في هذا الجانب أن منطقة الرابية تعتبر ثاني منطقة تحصيلاً للأموال وترفد موازنة البلدية بمبالغ يجب أن تعود عليها بخدمات توازي مقدار التحصيل مشيراً إلى أنه تم إصدار ٤٤١ إذن أشغال و٣٠٣٠ مخطط موقع وترسيم وإجراء ٣٥٠ معاملة بيع وإجراء ١٥٢ معاملة ترخيص.

وقدم أبو حموده الشكر لرئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي على دعمه المستمر لمنطقة الرابية كم قدم الشكر لوحدة العلاقات العامة والإعلام على عملها الدؤوب والمستمر في تسليط الضوء على إنجازات الدوائر والمناطق التابعة للبلدية والعمل بإستمرار بالتواصل مع المواطنين لتلقي الشكاوى والملاحظات والعمل على حلها بسرعة.

اخبار ذات علاقة

تأخير دوام الخميس للعاشرة صباحاً في الخدمات الطبية

Hind

وفاة خمسيني أحرق نفسه بالأغوار الجنوبية

Hind

هزة أرضية على الحدود السورية اللبنانية بقوة 4.3

Hind

مش عارف حموت ولا أطلع عايش … شاب سوري يتحدث تحت الأنقاض (فيديو)

Hind

جامعة إربد الأهلية تؤخر بدء دوامها إلى العاشرة صباحاً

Hind

نخوة أردنية بعمليات الإنقاذ في المناطق المنكوبة من الزلازل (صور)

Hind