الشوبكي: بانتظار قرار اخطر تعديل لأسعار للمحروقات - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار اقتصاد واعمال سلايدر رئيسية

الشوبكي: بانتظار قرار اخطر تعديل لأسعار للمحروقات

صدى الشعب – قال الباحث الاقتصادي المتخصص في شؤون الطاقة “عامر الشوبكي” أن الحكومة الاردنية تقترب من اتخاذ قرار خطير نهاية الشهر الحالي برفع اسعار المحروقات، في مواجهة صعبة مع المواطنين وفصل الشتاء، وبعد تنفيذ سبع ارتفاعات في سبع اشهر ماضية على سعر السولار والكاز، خاصة بعد تراجع اسعار النفط مؤخراً الى مستويات ما قبل 10 اشهر.

ومن المتوقع ان تقوم الحكومة بالفعل عن طريق لجنة تسعير المشتقات النفطية برفع سعر البنزين 90 بواقع 1.5 قرش لكل لتر ورفع سعر البنزين 95 بواقع 2.5 قرش لكل لتر ورفع سعر السولار بواقع 3.5 قرش لكل لتر، مع نقاش يدور في الاروقة الحكومية في امكانية تثبيت سعر السولار و الكاز او تثبيت سعر الكاز لوحده على حساب اثار نقص ايرادات الضريبة من السولار والكاز على الموازنة.

وتقوم لجنة التسعير باضافة الضريبة الثابتة الخاصة، والكلف الاخرى بعد حساب متوسط الاسعار اليومية العالمية للمشتقات المكررة لشهر كامل يسبق اليوم الاخير من كل شهر حسب نشرة بلاتس العالمية.

وقد قامت الحكومة بداية تشرين ثاني / نوفمبر الحالي بتخفيض سعر البنزين(95)والبنزين (90) 1.5 قرش، ورفع سعر الكاز والسولار 3.5 قرش ، ليصبح سعر البنزين 90 : 91 قرش/لتر والبنزين 95 : 115.5 قرش/لتر والسولار والكاز: 86 قرش/لتر.

اخبار ذات علاقة

الشبول عن موازنة 2023: ماضون بالتعافي

Hind

مؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع قانون الموازنة الساعة الرابعة والنصف

Hind

وفد من محافظة طوباس الفلسطينية يزور بلدية الرصيفة

Hind

وفاتان وإصابتان بحادث تصادم على الصحراوي (صورة)

Hind

ديوان الخدمة يمدد فترة استقبال طلبات التوظيف

Hind

الأشغال المؤقتة لأب ضرب أبنته الجامعية حتى الموت

Hind