جامعة آل البيت تنظم ندوة حول التسويق الإلكتروني - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار طلاب وجامعات

جامعة آل البيت تنظم ندوة حول التسويق الإلكتروني

صدى الشعب – حمزة شاهين

نظم مركز دراسات المراه في جامعة آل البيت ندوة حول التسويق الالكتروني وذلك في مدرج كلية الهندسة بالجامعة وحاضرت فيها الدكتورة مشيرة عنيزات سفيرة المنتدى الاقتصادي للمراه حيث بينت عنيزات التي شغلت مواقع متعددة في القطاع الخاص إلى أن وجود الطلبة داخل القاعة يبحثون عن أفكار جديدة هي اول خطوات الريادة وهو تحفيز إلى الخروج بنتائج إيجابية.
واستعرضت عنيزات من خلال عرض تجربتها الشخصية في الريادة والابتكار مشيرة إلى أن الريادة هي علم وأن الدراسة في الجامعات ليست سبباً في عدم توفر الوقت في البحث عن مصادر تمويل وان الشخص الريادي هو من يبحث عن أفكار جديدة وشركات ناشئة كما بينت الفرق ما بين القائد من يتبع له في الريادة مبينة أن الاعتماد على الوظيفة وانتظارها هو أمر ليس بالسهل وخصوصاً في ظل انتشار البطالة وثقافة العيب بين قطاع الشباب .
وأشارت عنيزات سفيرة المنتدى الاقتصادي إلى تجربتها الغنية مع شركة علي بابا كعينة في ريادة الأعمال وجذب الاستثمارات وكذلك امازون وانعكاساتها من خلال الأدوات والتجهيزات الرقمية حيث قدمت بهذا الصدد النصح للشباب بأن هذه الشركات يجب أن يتم التعاون معها في الترويج لمنتج جديد والتدريب من خلال منصاتها على كيفية ارسال واستقبال البضائع وحجم التجارة العابرة للقارات وعوائدها مشيرة إلى نسبة الأمان العالي في هذه التجارة مبينة أن هذه الشركات تتبنى عملية النقل وحفظ البضاعة وتسويقها مشيرة إلى العدد الكبير من المشتركين لدى هذه الشركات الذي وصل إلى ٢٥٠ مليون مشترك حول العالم .
كما بينت دور الشركات الناشئة و البائع في امازون وكيفية رفع المادة المراد بيعها على الموقع وطريقة العرض لما لها من فائدة في التسويق للمادة
مؤكدة أن امتلاك مهارات التسويق عامل مهم في الحصول على فرصة داخل موقع امازون أو علي بابا العالميان .
واوضحت بأن صانع المحتوى مع توفر عنوان مهم للحديث بشكل يومي هو ضرورة في الريادة والابتكار وصناعة جمهور مستهدف مبينة أن العالم ملئ بالفرص الريادية وقدمت العنيزات النصح للطلبة بضرورة ترك اثر في كل مكان نعمل فيه أو ندرس فيه .
مدير مركز دراسات المراه الدكتورة بيان الماضي التي قدمت للمحاضرة وادارتها بينت أن الجامعة في ظل توجهاتها نحو العالمية إنما تسعى من خلال المركز إلى جلب الخبرات العالمية والتجارب إلى الجامعة الذي من شأنه أن يقدم أفكارا إيجابية لطلبة الجامعة بشكل عام وللمراه في المفرق على وجه الخصوص .
وفي نهاية المحاضرة التي حضرها رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة المفرق الاستاذ مدالله الخالدي وعدد من رؤساء الجمعيات الخيرية. بالمحافظة ومساعد عميد شؤون الطلبة الدكتورة هيفاء الدلابيح ومدير العلاقات العامة والإعلام ناصرالشبيل وعدد من أعضاء هيئة التدريس وجمع غفير من طلبة الجامعة دار حوار و نقاش موسع ما بين المحاضرة والحضور أجابت فيه على أسئلتهم واستفساراتهم .

اخبار ذات علاقة

الشوبكي: هدر 55 مليون دينار سنوياً في سفينة عائمة

Hind

الخلايلة يرفض ترشح الحسنات لإدارية النواب (أسماء المرشحين)

Hind

أسعار الذهب في المملكة الإثنين

Hind

فتح باب التقدم لطلبات قروض مشاريع المحفظة الإقراضية للمتقاعدين العسكريين

Hind

وظائف متاحة للأردنيين في وزارة التربية والتعليم القطرية (رابط)

Hind

الشوبكي: احتجاجات الصين تهوي باسعار النفط

Hind