فوز تاريخي للسعودية على الأرجنتين وميسي - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار الرياضة والشباب سلايدر رئيسية

فوز تاريخي للسعودية على الأرجنتين وميسي

صدى الشعب – قلب المنتخب السعودي الطاولة على نظيره الأرجنتين وتغلب عليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم قطر 2022. سجل صالح الشهري وسالم الدوسري هدفي السعودية في الدقيقتين 48 و53 بعد أن منح ليونيل ميسي التقدم للأرجنتين من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة أمام 88 ألف متفرج.

وتضم المجموعة أيضا المكسيك وبولندا اللتين تلتقيان لاحقا.

لغة الأرقام التي يُستدلّ بها دائماً لحسم الأمور الجدلية.. تحطمت على يد المنتخب السعودي عندما حقق انتصارا هو الأعظم في تاريخ الكرة العربية بالفوز على المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد في افتتاح المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

قبل المباراة، كانت كل الترشيحات تصب في صالح كتيبة ليونيل ميسي ورفاقه المرشح الأول للفوز باللقب بسبب الفوارق المادية الكبيرة في القيمة التسويقية بين لاعبي المنتخبين.

المنتخب الأرجنتيني بلغة الأرقام تبلغ قيمته التسويقية نحو 662 مليون دولار في مقابل القيمة التسويقية للأخضر السعودي التي تبلغ حوالي 26 مليون دولار.

هذه الفوارق المالية الكبيرة في عالم كرة القدم تحطمت على قدم نجم المنتخب السعودي سالم الدوسري الذي تبلغ قيمته التسويقية مليون و85 ألف دولار بتسجيله أحد أجمل أهداف بطولات كأس العالم منذ انطلاقتها عام 1930.

من جانبه، قال المحلل الرياضي السعودي سفيان السعدون لـ اقتصاد سكاي نيوز عربية : “لطالما كانت كرة القدم لعبة عملية مسرحها الملعب.. الأساس فيها للعطاء الفني وليس على قيم اللاعبين وأسعار تعاقداتهم اقتصادياً!”.

وأضاف السعدون قائلا: “أخضرنا السعودي سطّر صفحة تاريخية دحضت نظرية سطوة عمالقة اللعبة العالميين وأفضليتهم في النجومية والانتشار.. وخلّدت اسم السعودية كروياً في تاريخ كأس العالم التي أثبتت بأن كرة القدم أولاً وأخيراً في الملعب وليست في السوق وتعطي من يعطيها ويقاتل للنجاح فيها!”.

وتضم المجموعة الثالثة كل من منتخب بولندا وقيمة لاعبيه التسويقية 262 مليون دولار بجانب المنتخب المكسيكي وقيمته التسويقية 204 ملايين دولار.

اخبار ذات علاقة

الحكومة تُقر مشروع قانون معدّل لقانون إعادة هيكلة مؤسسات ودوائر حكوميّة

Hind

على أكثر الأوتار حساسيّة «هويّة الوطن الثّقافيّة»

تيسير الشماسين

وفاة شاب عشريني دهساً في شفا بدران

Hind

الضمان يشرح تعديلات شروط صرف الرصيد الادخاري والمستفيدين

Hind

إرتفاع أسعار الذهب الخميس … شاهد التسعيرة

Hind

أسرة منتدى البيت العربي الثقافي تنعى الأديبة “صباح أبو السعود”

Hind