غضب الأردنيين يشعل مواقع التواصل بسبب تقرير ديوان المحاسبة - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار مجتمع ومناسبات

غضب الأردنيين يشعل مواقع التواصل بسبب تقرير ديوان المحاسبة

** تقرير ديوان المحاسبة لعام 2021 يثير استياء الأردنيين…. نشطاء عبر فيسبوك: استهتار من قبل المسؤولين.

صدى الشعب – حالة من السخط سادت أحاديث الأردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إصدار تقرير ديوان المحاسبة لعام 2021، والتجاوزات التي وثقها خاصة تلك التي تتعلق بالهدر والرواتب وغذاء المواطنين.

كما هيمنت حالة من الإحباط جراء الترهل الإداري في القطاع الحكومي، على نقيض تأكيد الحكومات منذ سنين على ترجمة رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني المتعلقة في تطوير القطاع العام لتترافق الإصلاحات الإدارية مع مساري الإصلاحات السياسية والاقتصادية.

تقرير ديوان المحاسبة لم يختلف في مضمونه عن السنوات السابقة، حيث وثق تجاوزات بمئات ملايين الدنانير في المؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية، ما جدد المطالب بمحاسبة كل مسؤول في موقعه.

محسوبية واعتبر نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن كل تلك التجاوزات جاءت نتيجة للمحسوبية والواسطة التي طغت على المؤسسات الحكومية، الأمر الذي تسبب برمي الأنظمة والقوانين بعرض الحائط، دون حسيب أو رقيب.

استياء عام ومن أكثر المواضيع التي أثارت جدلا في الأردن، ذلك المتعلق بتعيين مدير عام لشركة براتب 4800 دينار دون أسس، الأمر الذي أثار استياء عاما وتسبب بسخط شعبي.

فقد كتب جمال رضوان “هذا موظف قطاع خاص الشهادات والخبرات التي يحملها هي(انا من طرف فلان )(انا ابن فلان وعلان) وخريجين جامعات (300)دينار مش لاقي شغل ياريت يلغى تخصص الطب والهندسة في الجامعات ويستحدثون تخصص عتال او دلال في الحسبة أو تخصص تعبئه محروقات وتوزيع طلبيات لأن هذا المهن لها شواغر وفي هذا الحاله.

بنوفرعلى الأهل المصروف الزائد على اولادهم مادام ما في عمل الا بالواسطه والمحسوبيه حسبنا الله ونعم الوكيل والله يفرجها على الجميع بتفرج باذن الله.

وعبر يعقوب وهدان عن استيائه حيال أصحاب القرار الذين يتسببون بالفساد في الأردن وكتب ساخرا:

عندهم خبره واسعه بكونو علشان هيك البلد كلها مطبات واكل فاسد وصحه معدومه ونسب الوفيات كثرة ومعظم الشركات افلست من خبرتهم.

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل صاحب قرار يستغل البلد ويسعى لخرابها.

كذلك كتب باسل ياسر الصبيحات “حسبي الله ونعم الوكيل طيب انا اعطوني راتب الي حسبتولو ياه مواصلات 330 وما بدي ال 4500”,

فيما كتب فؤاد أبو فراس ساخرا “يعني 4150 حرام ما بكفوا لازم 4500 وبكرة بيطلع نفسه على التلفزيون يقول : الحد الأدنى للاجور 220 دينار كافي!

وتطرق الناشط كمال الحوراني إلى فساد المسؤولين، الذي يفاقم من مشكلتي البطالة والفقر وكتب:

والله يا جماعة الخير هذا الشي لغيره مش مأخذ اشي بالنسبه لغيره الي رواتب فلكية والله ما بتلاقي زيها لا أمريكا ولا أوروبا ولا في الخليج ولهذا السبب عنا بطاله وفقر.وغلاء وجوع من ورى المسؤلين الفاسدين لكن فرج الله قريب انشالله.

تلاعب في غذاء الأردنيين ولم يقف الحال عند هذا فحسب، بل كشف تقرير ديوان المحاسبة عن تلاعب في غذاء الأردنيين، حيث انهالت التعليقات على ما تم كشفه بخصوص التخليص على 250 طنا من الأرز المخلوط بالمبيدات.

فقد كتبت أم ثائر العدوان:

استودعنا حالنا وحال ولادنا واحفادنا يارب العالمين لله بحفظه ورعايته يارب يارب يارب.

وأظهر نشطاء مدى نقمتهم على الحالة الحكومية التي تسببت بالاستهانة بغذاء الأردنيين دون الاكتراث لصحتهم وسلامتهم، خصوصا أن مادة الأرز أساسية على موائد المواطنين.

اخبار ذات علاقة

يقتل أطفاله ثم ينتحر على الفور لسبب غريب!

Hind

بياناً توضيحياً لوزارة الثقافة حول رواية “ميرا” … شاهد

Hind

هولندا تهزم قطر وتتأهل مع السنغال إلى ثمن نهائي كأس العالم

Hind

توضيح حكومي بشأن تعطيل أو تأخير دوام مدارس

Hind

إعلان مبادرة “مشروعك وطنك” لموظفي القطاع العام والخاص لتدريبهم على المهن مجاناً

Hind

طقس العرب يحذر من احتمالية السيول في بعض المناطق

Hind