تخريج المشاركات في دورة تدريبية عن إدارة النفايات الصلبة - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار مجتمع ومناسبات

تخريج المشاركات في دورة تدريبية عن إدارة النفايات الصلبة

صدى الشعب – الاء ابو هليل

نظمت جمعية البيئة الاردنية اليوم في مركز التدريب وبناء القدرات حفل لتخريج المشاركات من مختلف المؤسسات بدورة إدارة النفايات الصلبة وإعادة الاستخدام .
وقال رئيس الجمعية علي فريحات الذي رعى فعاليات التخريج ان الجمعية تعطي اهتمام كبير في عقد الدورات التدريبية المتنوعة في مجال تقييم الاثر البيئي وإدارة النفايات الصلبة والتربية الاعلامية البيئية السياحية لخدمة جميع الشرائح التي تعنى بالبيئة لاكتساب الخبرات والمهارات والأفكار التي تساعد في حماية البيئة مشيرا الى ان التدريب خلال الايام القادمة سيكون شمولي لا يقف فقط على التوعية البيئية وإنما تسليط الضوء وطرح مواضيع متنوعة .
وأكد فريحات ان الجمعية وقعت اتفاقية تعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية جيدكو لإنشاء وتأسيس مدرسة حقلية تتعلق بالزراعات العضوية لخدمة المزارعين مثمنا جهود المشاركات من كافة القطاعات للمشاركة وتبادل الافكار والخبرات في مجال ادارة النفايات الصلبة .
وقدم مدير مركز التدريب والاستشارات وبناء القدرات ومدرب الدوره معن نصايره شرح عن اهمية التدوير وإعادة استخدام المخلفات الصلبة وعن كيفية إدارة النفايات الصلبة وطرق التخلص منها بطريقه آمنه والتغلب على التلوث البلاستيكي وأهمية إعادة تدويره لما يشكله من خطر كبيرا على البيئة.
واكدت احدى المشاركات في الدورة بثينة عواد ان الدورة اكسبتنا مهارات متعددة في اعادة التدوير وخصوصا الاكياس البلاستيكية واصبح لدينا وعي صحي اكثر باهمية الحفاظ على صحة وبيئة الانسان لنقل هذه المعلومات والخبرات للطلبة في المدارس مشيرا الى اهمية تعميم هذه الدورات على كل كافة مدارس المملكة .
وتعتبر جمعية البيئة من اوائل المؤسسات الوطنية التي تعمل على تنفيذ برامج وأنشطة بيئية متنوعة في قطاع اعادة التدوير وحصلت على جوائز محلية ودولية في هذا المجال.
حيث يأتي هذا المشروع الذي تنفذه جمعية البيئة الأردنية ضمن مكونات مؤسسات المجتمع المدني الذي تنفذه منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للحماية الاجتماعية في الأردن والممول من الاتحاد الأوروبي.

اخبار ذات علاقة

العسعس: الناتج المحلي الإجمالي سيتجاوز 36 مليار دينار في 2023

Hind

الشبول عن موازنة 2023: ماضون بالتعافي

Hind

مؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع قانون الموازنة الساعة الرابعة والنصف

Hind

وفد من محافظة طوباس الفلسطينية يزور بلدية الرصيفة

Hind

وفاتان وإصابتان بحادث تصادم على الصحراوي (صورة)

Hind

ديوان الخدمة يمدد فترة استقبال طلبات التوظيف

Hind