قطر ترفض طلب للاحتلال بشأن كأس العالم - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار الرياضة والشباب

قطر ترفض طلب للاحتلال بشأن كأس العالم

 

صدى الشعب – رفضت قطر طلبا من الاحتلال الإسرائيلي بفتح مكتب قنصلي لها خلال بطولة كأس العالم 2022، بعد أنباء عن محادثات بشأن فتح قنصلية مؤقتة لمساعدة الإسرائيليين الذين سيسافرون لمشاهدة مباريات البطولة.

وروجت وسائل إعلام إسرائيلية في الأيام الماضية لمحادثات تجري بين إسرائيل ودولة قطر، بهذا الشأن، وهو ما نفته مصادر، مؤكدة وصول هذا الطلب عبر الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلا أن الدوحة رفضته.

ونفى مصدر في الدوحة وجود أي اتصالات مباشرة بين إسرائيل وقطر، مشيرا إلى أن الإسرائيليين أجروا مباحثات مع الفيفا في محاولة لإقناع الدوحة بفتح “مكتب قنصلي” خلال فترة كأس العالم، على أن يُغلق في نهاية الحدث، لكنّ الدوحة رفضت هذا الطلب.

وكانت صحيفة هآرتس قد نقلت عن مسؤول إسرائيلي رفيع أن إسرائيل وقطر تجريان محادثات في الأسابيع الأخيرة من أجل فتح قنصلية إسرائيلية مؤقتة تعمل في فترة كأس العالم، مشيرا إلى أن هدف القنصلية هو مساعدة الإسرائيليين الذين سوف يسافرون إلى قطر في حال حصلت معهم تعقيدات أثناء مكوثهم هناك، مثل فقدان جواز السفر، أو القبض عليهم من أجل التحقيق، أو من أجل مساعدة حالات صحية.

وبحسب قناة كان الإسرائيلية، التي أشارت أيضاً إلى مثل هذه المحادثات ، فإن قطر تتعامل مع الطلب الإسرائيلي ببرود، وأن المحادثات حول هذه المسألة لا تزال مستمرة دون أن تُسفر عن اتفاق.

اخبار ذات علاقة

تفاصيل جريمة صادمة … هتك عرض أبن شقيقه البالغ من العمر 11 عاماً

Hind

إجراءات حكومية لرصد الكوليرا في الأردن

Hind

مهيدات: 8422 دواءاً طبياً مسموحاً بتداوله بالأردن

Hind

أولياء أمور طلبة في الرصيفة يناشدون وزير التربية

Hind

“تنظمه أكاديمية نبض الأردن” إنطلاق أعمال المؤتمر الأردني الدولي للسلامة والصحة المهنية في العقبة الخميس القادم

Hind

السعودية تبلغ الأردن بتحديث لوائح نقل البضائع والركاب عبر الطرق البرية

Hind