الشريدة: الحكومة ملتزمة بتثبيت أسعار الخبز و22%‎ نسبة إنخفاض البطالة - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار سلايدر رئيسية محليات

الشريدة: الحكومة ملتزمة بتثبيت أسعار الخبز و22%‎ نسبة إنخفاض البطالة

 

صدى الشعب – فايز الشاقلدي

أوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية السياسة النقدية للنصف الأول من السنة المالية، الإثنين، أن الحكومة ملتزمة بتثبيت أسعار بيع الخبز رغم الخسارة التي تتكبدها، دون النظر إلى التكلفة الباهظة أو سعر البيع المخفض للمواطنين والتحديات التي يفرضها الملف على الموازنة العامة.

وأشار إلى أن الحكومة حاولت تجاوز أزمة ارتفاع اسعار المشتقات النفطية عالمياً منذ مطلع شهر تشرين الثاني من العام الماضي ولغاية شهر نيسان من العام الجاري والذي كبد الموازنة 450 مليون دينار، وعدم تحميل المواطن أعباء جديدة لكن كان للأزمة الروسية الاوكرانية واقع مرير على الأسعار مما تطلب إعادة النظر بالية التسعير مما انعكس على ارتفاع أسعار المشتقات النفطية.

وقال إن الحكومة عملت خلال المرحلة السابقة على تعزيز وتمكين المخزون الاستراتيجي للمملكة من مادتي القمح والشعير، ضمن توجيهات ملكية سامية بتوفير مخزون إضافي من السلع الاساسية والاستراتيجية.

وأضاف أن الحكومة تعمل على التعامل بشكلٍ إيجابي مع الاستثمار والمستثمر، لضمان ديمومة القطاع وتوفير فرص عمل للأيدي العاملة المحلية، مشيرا الى أن نسب البطالة شهدت انخفاضاً بنسبة 22.2%.

اخبار ذات علاقة

طوقان: الأردن يسعى لأن يصبح مركزاً إقليمياً للوقود النووي

Hind

ضبط وحجز حفارة وإعتداءات على خطوط مياه رئيسية في معان

Hind

رفع سن تقاعد الشيخوخة وأشخاص لن يحق لهم التقاعد المبكر

Hind

الجامعة الهاشمية تقيم ندوة وفاءً لروح الأستاذ الدكتور “نهاد الموسى”

Hind

فوضى ومشادات نيابية رداً على وزير الطاقة

Hind

وقفة احتجاج أمام مجلس النواب (فيديو)

Hind