العيسوي يزور جمعية العقبة للغوص - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار محليات

العيسوي يزور جمعية العقبة للغوص

 

صدى الشعب – العقبة – زار رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي، يرافقه وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت ومحافظ العقبة محمد الرفايعة وعدد من مدراء الأجهزة الأمنية جمعية العقبة للغوص حيث كان في استقبالهم رئيس الجمعية خماش ياسين وعدد من أعضاء الجمعية والعاملين فيها.

واستمع العيسوي إلى شرح مفصل قدمه رئيس الجمعية حول نشأتها وأهدافها وطموحها للارتقاء بالمنتج السياحي، وتنشيط الحركة السياحية في مدينة العقبة، وبشكل خاص رياضة الغوص وسياحة البيئة البحرية الفريدة، التي ينفرد بها خليج العقبة على مستوى العالم.

واستعرض ياسين ابرز المواضيع ذات العلاقة بالجمعية، وما يمكن لها ان تقدمه من خدمات على صعيد تحسين البيئة الجاذبة للسياح من مختلف أصقاع الدنيا من هواة الغوص ومشاهدة المرجان ومكنونات خليج العقبة والاستمتاع بمياهه الدافئة، مؤكدا مواصلة الجمعية تنفيذ برامج من شأنها تسويق الأردن وخليج العقبة سياحيا عبر مشاركه مواقع الغوص في خليج العقبه ضمن برامج التسويق الدولية لأفضل مواقع الغوص على مستوى العالم.

واطلع العيسوي ومرافقيه على خرائط الغوص ومواقع الحيد المرجاني في الخليج وشاهدوا صورا عن المتاحف العسكرية تحت مياه الخليج، والتي أنشأت بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وابدى ياسين استعداد الجمعية ممثلة عن المراكز والأندية والقوارب وقرى الغوص السياحية لتقديم أفضل الخدمات لضيوف العقبة والحفاظ على سواحلها، مؤكدا ان لدى الجمعية كوادر وخبرات بشرية وفنية متخصصة قادرة على تسويق العقبة، وجذب السياحة البحرية بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وكافة الجهات ذات العلاقة بالقطاع السياحي.

بدورهم تحدث عضاء الجمعية في مداخلات لهم حيث طالب عضو الجمعية مروان المحيسن بمزيد من الدعم لقرى الغوص السياحية والسماح لهم بالاستملاك اسوه بباقي أراضي العقبة، وتحدث عضو الجمعية الكابتن سامر البيطار عن المعيقات التي تواجه مراكز الغوص والغواصين والتي تتمثل بالإجراءات الجمركية بما يخص مجلدات وكتب الغوص والبرووشورات والمعدات وغيرها، مثلما أكد الكابتن يزن السعد على ضرورة توفر رصيف بحري و منزلق لقوارب الغوص والغواصين، فيما طالب عبدالوهاب المعايطة بضرورة تقديم إعفاءات من سلطة منطقة العقبة للفوائد التي تم تقسيط مبالغها، كما طالب موسى الرياطي بدعم الطيران العارض للعقبة.

من جانبه قال ثائر درويش ان مشاركة الجمعية بالمعارض السياحية الدولية للغوص تعتبر ضرورة كبيرة من شأنها وضع خليج العقبة بقوة على خارطة السياحة العالمية.

وفي ختام الزيارة قدم رئيس الجمعية خماش ياسين وسام الغوص لرئيس الديوان الملكي موجها الشكر على هذه الزيارة وعلى الدعم الذي يوفره الديوان الملكي العامر وبتوجيهات ملكية ساميه للتطبيق الإلكتروني من الهاتف الجوال dive in Aqaba Appوالذي ساعد الجمعية في عملية التسويق وجذب هواة الغوص بسهولة و رسم خطه الغوص قبل الوصول للأردن.

اخبار ذات علاقة

خلفاً للمعايطة … تعيين “القرالة” إدارة وتشغيل الموانئ

Hind

هام جدا بشأن دعم الكهرباء (رابط)

Hind

التعليم العالي يقُر مقترحات لتعزيز المنظومة الأمنية داخل الحرم الجامعي

Hind

ما سبب طلب “وزير التخطيط” بإغلاق اجتماع اللجنة النيابية؟

Hind

طعن زوجته بالشارع العام في الكرك

Hind

اللجنة المالية تطالب بتقرير الموازنة لعام 2022 والعسعس: الحكومة لم تفرض ضرائب

Hind