فعاليات تطوعية تشيد بدعم الاتحاد العام للجمعيات الخيرية لتحقيق التنمية - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار مجتمع ومناسبات

فعاليات تطوعية تشيد بدعم الاتحاد العام للجمعيات الخيرية لتحقيق التنمية

 

صدى الشعب – الاْ أبو هليل – اكد عدد من ممثلي الفعاليات التطوعية و رؤساء اتحادات الجمعيات الخيرية في المحافظات على اهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد العام ممثلا برئيس هيئته الادارية المؤقته الدكتور عاطف عضيبات لتعزيز التشاركية من اجل خدمة العمل الخيري والتطوعي والاجتماعي.

واشاروا الى الجهود التي تبذل من رئيس الهيئة الادارية المؤقتة للاتحاد واعضاء الهيئة وحرصهم على الارتقاء باليات العمل والتوزيع العادل في المكتسبات لخدمة الاتحادات ودعمها لتحقيق أهدافها مبينين ان الاتحاد قدم الدعم و المساندة للاتحادات خلال شهر رمضان تم توزيعها على الفئات والشرائح المستهدفة.

وثمنوا حرص الاتحاد على التنسيق مع وزارة التنمية التي تسهم دائما في تقديم الدعم و المساندة للاتحاد من اجل توجيهه للفئات المستهدفة بما يعود بالنفع والفائدة على الفرد والمجتمع وتعزيز رسالة العمل الخيري والتطوعي والانساني والتكافل الاجتماعي.

وقال رئيس اتحاد عجلون ملكي بني عطا ان الجهود التي تبذل من قبل الاتحاد العام كبيرة وخاصة انها ترتكز على المتابعات الميدانــية المستمرة وتقديم الدعم و المساندة بشكل عادل للاتحادات في المحافظات لتفعيل دورها في خدمة مجتمعاتها والشرائح الفقيرة.

واشار رئيس اتحاد الزرقاء محمد المجالي الى النهج التشاركي الذي تحرص ادارة الاتحاد العام على انتهاجه والاطلاع ميدانيا على المشاكل و التحديات التي تواجه عمل الاتحادات من اجل حلها مبينا ان الاتحاد العام كان له دور كبير خلال شهر رمضان حيث قدم الدعم لخمسة اتحادات بواقع 10 آلاف دينار لكل اتحاد وسيقتم دعم الاتحادات الاخرى حال استكمالها شروط الحصول على الدعم من أجل أن تقوم برسالتها الخيرية والاجتماعية والتطوعية تجاه المجتمع.

واشار رئيس اتحاد المفرق مدالله الخالدي الى المشاريع التي ينفذها الاتحاد لخدمة الشرائح المحتاجة مبينا ان الاتحاد اطلق مؤخرا في المحافظة مشروع التمكين الاقتصادي للنساء و الشباب والاشخاص ذوي الإعاقة العقلية والجسدية بالتعاون مع منظمة الخبرة الفرنسية وبدعم من الاتحاد الأوروبي لتعزيز الحماية الاجتماعية وصولا لتحقيق الدمج الاجتماعي.

واشاد رئيس جمعية البيئة الاردنية الزميل الصحفي علي فريحات بالنهج التشاركي الذي تنتهجه ادارة الاتحاد العام في مختلف المجالات ومنها جمعية البيئة مبينا ان الاتحاد ساهم بدعم الاسبوع البيئي السياحي الذي نفذته الجمعية في العقبة بالاضافة الى توقيع اتفاقيات التعاون و التدوير لتتمكن الجمعية من تحقيق رسالتها واهدافها تجاه البيئة والطبيعه والانسان.

وثمنت احدى المستفيدات من برامج الاتحاد عضو جمعية البيئة الاردنية سونيا بكارحرص الاتحاد على تنفيذ المبادرات و الدورات التي تعنى بالتمكين وتنمية القدرات والمهارات مثمنة جهود رئيس الهيئة الادارية المؤقتة من خلال القيام بالزيارات الميدانية ومشاركته في الفعاليات التي تنفذها الاتحادات في المحافظات.

اخبار ذات علاقة

العطية يتصدر اليوم الأول لرالي الأردن الدولي

Hind

إصابة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الزرقاء

Hind

تحذير أمني هام لكل المواطنين

Hind

وفاة الفنان الأردني “تيسير عطية”

Hind

“العبابنة” نقيباً لصيادلة الأردن

Hind

“القدومي” نقيباً لأطباء الأسنان الأردنيين

Hind