قرار جديد لوزير التربية والتعليم ... شاهد التفاصيل - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار طلاب وجامعات

قرار جديد لوزير التربية والتعليم … شاهد التفاصيل

 

صدى الشعب – أقر وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس، مذكرة تفاهم لدعم عدد من المدارس الحكومية في مجال تكنولوجيا التعليم والمعلومات.

وأكد عويس خلال توقيع المذكرة بحضور أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، حرص الوزارة على استثمار مختلف السبل لتوفير البيئة التعليمية الملائمة في المدارس، مشيرا إلى أهمية تفعيل الشراكات لدعم خططها في هذا المجال.

وأعرب عن شكره لشركة كيبكو لدعمها الوزارة في برامجها التطويرية، مشيرا إلى برامج تربوية عديدة تساهم الحكومة الكورية في دعمها في الأردن خاصة التعليم الإلكتروني والمهني والتقني. 

بدوره، أعرب نائب الرئيس التنفيذي للشركة عن سعادته بالمشاركة من خلال هذه المشاريع في دعم المجتمعات المحلية في أماكن وجود الشركات انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية التي تعتبر من أولويات اهتماماتها، مؤكدا الاستمرار في دعم المجتمعات المحلية مستقبلا، والذي ينبع من العلاقات المتينة بين البلدين الصديقين.

وقالت وزارة التربية في بيان الأربعاء، إن المذكرة تهدف إلى بناء علاقة من التعاون بين الجانبين لتطوير عملية تكنولوجيا التعليم في المدارس الحكومية في الأردن من خلال إنشاء برنامج دعم تكنولوجيا التعليم (مشروع برنامج المدارس الحكومية الذكية)، مبينة أنه ستنفذه شركات: القطرانة للطاقة الكهربائية، وعمان آسيا للطاقة الكهربائية، والفجيج لطاقة الرياح، كشركات منفذه لمشروع دعم المدارس الحكومية المجاورة لمشاريعهم كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة التربية.

وأكد البيان أنه سيتم لاحقًا توقيع اتفاقيات لتنفيذ ثلاثة مشاريع أولها في منطقة القطرانة، والثاني في الزرقاء وإربد، والثالث في الحسينية والقادسية في محافظة معان بالتنسيق بين الجانبين.

وبموجب مذكرة التفاهم سيتم تحديد نطاق تنفيذ مشروع برنامج المدارس الحكومية الذكية على شكل التبرع بأجهزة الكمبيوتر لمختبرات تكنولوجيا المعلومات في المدارس الحكومية ذات الصلة، وبرامج التعلم الإلكتروني والبرمجيات اللازمة لتقنيات التعليم، والمشاركة مع الشركة في الدروس المستفادة والخبرات في المدارس الحكومية في جمهورية كوريا والمدارس الذكية الأخرى وفقًا لما سيتم الاتفاق عليه بين الفريقين.

اخبار ذات علاقة

العطية يتصدر اليوم الأول لرالي الأردن الدولي

Hind

إصابة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الزرقاء

Hind

تحذير أمني هام لكل المواطنين

Hind

وفاة الفنان الأردني “تيسير عطية”

Hind

“العبابنة” نقيباً لصيادلة الأردن

Hind

“القدومي” نقيباً لأطباء الأسنان الأردنيين

Hind