بايدن يبدي قلقاً وترامب لن يعود إلى تويتر - صحيفة صدى الشعب
صحيفة صدى الشعب
اخر الاخبار علوم وتكنولوجيا

بايدن يبدي قلقاً وترامب لن يعود إلى تويتر

 

صدى الشعب – توصّل ايلون ماسك الى اتفاق مع مجلس إدارة شركة تويتر على شراء المنصة الاجتماعية بسعر 54,20 دولارا للسهم، ما يجعل قيمتها الاجمالية نحو 44 مليار دولار، وفق ما أعلنت تويتر الاثنين في بيان.

وبذلك، أصبح مالك مجموعة تيسلا، والرجل الأغنى في العالم، مالكاً للمنصة التي يعتبرها “الساحة الرقمية العامة حيث تناقش موضوعات حيوية بالنسبة إلى مستقبل الإنسانية”، بحسب ما ورد في البيان.

وسيصبح “توتير” شركة خاصة بعد إتمام الصفقة، فيما كان تعهد ماسك بجعل تويتر ملاذًا لحرية التعبير إذا تم قبول عرضه.

وقد سجلت أسهم شركة تسلا انخفاضا اليوم الاثنين، في أعقاب الإعلان عن توصل الرئيس التنفيذي للشركة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إلى اتفاق بشأن الاستحواذ على تويتر .

وأغلقت أسهم شركة السيارات الكهربائية على انخفاض بنسبة 0.7% بعد موافقة تويتر على صفقة استحواذ ماسك عليها مقابل 20ر54 دولار للسهم نقدا.

وكانت الأسهم من بين أكبر خمسة أسهم على مؤشر ستاندرد آند بورز 500، الذي ارتفع بنسبة 6ر0%.

وقال كريغ إيروين محلل شركة روث كابيتال بارتنرز إنه رغم أن الانخفاض الذي وقع لأسهم تسلا يمكن أن يعكس قلق المستثمرين “قليلا بشأن التركيز” ، إلا أن رد الفعل غير مبرر .

البيت الأبيض يكرر قلقه من وسائل التواصل الاجتماعي

وقد رفض البيت الأبيض التعليق على صفقة الملياردير إيلون ماسك لشراء تويتر، لكنه قال إن الرئيس جو بايدن عبر مرارا عن قلقه إزاء قوة منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض “قلقنا ليس جديدا”، مضيفة أن هذه المنصات في حاجة لأن تخضع للحساب.

ومضت تقول “تحدث الرئيس منذ فترة طويلة عن قلقه إزاء قوة منصات وسائل التواصل الاجتماعي بما يشمل تويتر وآخرين، في نشر معلومات مضللة”.

لكنها استدركت قائلة إن البيت الأبيض لن يعلق على صفقة فردية.

وقالت ساكي إن البيت الأبيض يواصل العمل من أجل إلغاء القانون 230 الذي يحمي شركات الإنترنت من المحاسبة على المحتوى الذي ينشره المستخدمون، ويدعم تشديد إجراءات الشفافية ومكافة الاحتكار على شركات التكنولوجيا.

ويعتقد مسؤولو إدارة بايدن أن تشديد عمليات التدقيق قد تمنع نشر المعلومات المضللة المتعلقة بالقضايا السياسية وتلك المرتبطة بوباء كوفيد-19.

وقالت ساكي “نتواصل بانتظام مع كافة منصات التواصل الاجتماعي حول الخطوات التي يمكن اتخاذها بهذا الشأن… هذا (التواصل) مستمر وأنا على يقين أنه سيستمر. لكن هناك إصلاحات نعتقد أن الكونجرس يمكن أن يقوم بها”.

ترامب يؤكد عدم نيته العودة إلى “تويتر”

من جهته قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه لن يعود إلى استخدام “تويتر” رغم نجاح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بشراء موقع التواصل الاجتماعي.

وقال ترامب لقناة “فوكس نيوز” الأمريكية إنه “لن يعود إلى “تويتر” حتى لو أعاد ماسك تفعيل حسابه الذي تم تعليقه إثر اقتحام أنصاره لمبنى الكابيتول في 6 يناير/ كانون ثاني 2021″.

وأضاف ترامب: “لن أذهب إلى تويتر، سأبقى على الحقيقة”، في إشارة إلى موقع التواصل الاجتماعي الذي أسسه “تروث سوشيال”.

وتابع الرئيس الأمريكي السابق قائلاً “آمل أن يشتري ماسك توتير فعلاً، لأنه سيجري تحسينات عليه، وهو رجل جيد، إلا أنني سأبقى على تطبيق (تروث سوشيال)” .

اخبار ذات علاقة

العطية يتصدر اليوم الأول لرالي الأردن الدولي

Hind

إصابة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الزرقاء

Hind

تحذير أمني هام لكل المواطنين

Hind

وفاة الفنان الأردني “تيسير عطية”

Hind

“العبابنة” نقيباً لصيادلة الأردن

Hind

“القدومي” نقيباً لأطباء الأسنان الأردنيين

Hind