الإثنين, 27 أيار 2019 16:27

أشباه و أرواح

أشباهُكِ الأربعون ليسَ بالضرورة أن يكونوا بشرًا .. ربمّا اقتباس ..مقطع من قصيدة .. أو قصة فيلم شاهدته أو رواية قرأتها ، أو ربمّا نوعا من انواع الزهور .. مقطع موسيقى أو اغنية .. وتختار قميصا وعطرا محددا.. أو قطعة حلي متفردة في تصميمها فقط لأنها تملكتك بالشبه.. وقد يكون لون من الألوان، أو آلة موسيقية، أو فصلا من فصول السنة.. شتاءا كان أو ربيع ...أو ظاهرة كونية تحدث كل ١٠٠ عام.. قد تمر بمدينة أو حي او شارع، يحدث فيه ان تزداد نبضات قلبك وانت لا تعلم هذا الشعور الذي اعتراك لحظة الوصول.. فقط لأنه يشبهك.. هذا الشبه الذي تملك قلبنا لا تفسير له، إلا أنه احساس من الراحة نعجز عن فهمه وتفسيره، فوصفنا الحالة التي تملكتنا بالشبه.. الشبه ليس فقط في البشر..فالبشر قادرون على التلون حسب امزجتهم الخاصة، فيدخل التشبه ويحرق حقيقة وعفوية الشبه.. فلا يعود الشبه واضحا، ولا يعود احساس الراحة طاغيا.. فنعجز عن فهم حقيقة المشاعر التي تملكتنا في البدايات.. أشباه وأرواح.. هو عالم غير مرئي..هو قدرتنا على فهم أنفسنا، و مشاعرنا وحاجاتنا، هو تشابهنا العفوي منذ الأزل ..هو ذلك الإحساس بالإنتماء و الراحة والسلام والسكون عند التلاقي .
صدى الشعب / زيد كرزون -نفت سوبر ستار العرب ديانا كرزون ما تم تداوله يوم أمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول انضمامها الى قناة جزيرة القطرية كمقدمة برنامج الجزيرة هذا الصباح وقالت كرزون انها حلت ضيفة على برنامج الجزيرة هذا الصباح وطلبوا منها مقدمي البرنامج تقديم احدى فقرات البرنامج على سبيل المداعبة ،لافتة الى ان هناك عدد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي قاموا بتداول فيديو الفقرة على انه التحقت بقناة الجزيرة القطرية كمذيعة .وكانت قناة الجزيرة القطرية قامت بنشر فيديو للفنانة ديانا كرزون تعلن من خلاله انضمامها لأسرة الجزيرة لتكون احدى مقدمات برنامج الجزيرة هذا الصباح.وقالت كرزون في الفيديو الذي نشرته الجزيرة عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي إن الجمهور عرفها لمدة 16 عاماً كفنانة ولكنها باتت من اليوم مذيعة في قناة الجزيرة.
شهدت مدينة حلب، حادثة صادمة تمثلت في إقدام أحد الأشخاص على حبس والده في "قبو" بظروف سيئة، فيما ردَّد الأب كلمة "أنا جائع" أكثر من مرة بعد تحريره. وأظهر مقطع فيديو بثَّه الإعلامي الموالي، شادي حلوة، لحظة مداهمة شرطة حلبالتابعة للنظام منزل الجاني في منطقة السكري بحلب. وأبان الفيديو الرجل المسن وهو نائم بحالة سيئة ولباس غير لائق وبالقرب منه بقايا طعام مضى عليها أيام، فيما برَّر الابن فعلته بأن والده فاقد للذاكرة.   وأثار الفيديو استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث عبروا عن امتعاضهم من تصرفات الابن ومعاملته لوالده غير اللائقة التي وصلت إلى حد القسوة الرهيبة في المعاملة وانعدام الإنسانية والرحمة. https://www.youtube.com/watch?v=lPzKs25HMxw 
احتفلت جمعية شعاع الثريا لرعاية الطفوله بذكرى المولد النبوي الشريف واليوم العالمي للطفل وفي بداية الحفل الذي رعاه السيد ابراهيم ابو حسان القت السيده ثريا باكير كلمة اشارة خلالها الى المعاني والعبر المستفاده من احياء المولد النبوي الشريف ونفحات من سيرته العطره كما اشارت الى اهمية الاحتفال بيوم الطفل العالمي بالتاكيد على تلك الحقوق انسجاما مع توجيهات سيد البلاد بايلاء الاطغال كل العنايه وهم ركيزة الوطن وفرسان المستقبل .واشتمل الحفل على فقرات فنيه تحاكي الطفوله واناشيد دينيه وتم توزيع الهدايا والجوائز على المشاركين.كما رافق الحفل وبالتشارك مع الجمعية فقرات لمبادرة كبسة زر للوقايه من مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي.وقد اشار منسق المبادره امين خليفه ان المبادره تهدف الى حماية الشباب من التجنيد الالكتروتي.والاستخدام الخاطيء لمواقع التواصل الاجتماعي
افادت وكالة رويترز ظهر اليوم السبت، بوفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان عن عمر يناهز 80 عاما.  
إنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للفنان العراقي ​كاظم الساهر​ من إحدى حفلاته، والتي كشف فيها عن معاناته في الحب مع خطيبته التونسية سارة.وقال كاظم الساهر خلال مقطع الفيديو ممازحاً: "سارة حبيبتي.. تارة تحبني وتارة لأ.. دلوعة”، وهو ما أثار ضحكات الحضور.يذكر أن كاظم الساهر كان قد أعلن خطوبته بشكل مفاجئ على التونسية سارة في شهر آذار/مارس الماضي، بعد فترة عزوبية طويلة، ورد على أخبار زفافه منها، مؤكداً أنه ألبسها خاتم الخطبوة فقط وحفل زفافه سيعلنه لمحبيه في الوقت المناسب.
أرادت فتاة تونسية أن تخوض "تحدي كيكي"، لكن مشاركتها في تقليد هذه الرقصة الشهيرة كلّفها الكثير وانتهت بحادثة غير متوقعة، حيث تمّت سرقة حقيبتها عندما كانت ترقص بكل حماسة.ووفقاً لما أظهره مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تم تصويره من إحدى البنايات، تركت الفتاة سيارتها تسير بوتيرة بطيئة بشارع عام ونزلت منها وبدأت في الرقص بجانبها، في حين بدا أن آخر في السيارة يقوم بتصويرها، إلا أن حقيبتها سقطت منها على الأرض، ليختطفها لصّان على دراجة نارية فور سقوطها منها.ورغم محاولتها اللحاق بهما، إلا أنهما تمكنا من الهروب ومعهما هديّة "رقصة كيكي" الثمينة.
السبت, 04 آب/أغسطس 2018 12:22

محمد صلاح يحقق أمنية طفل لاجئ

حقق اللاعب المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، حلم الطفل السوري عمار حلبي المريض بضمور العضلات، والمقيم مع أسرته كلاجئ في الولايات المتحدة الأميركية.والتقى اللاعب بالطفل السوري وأسرته والتقط الصور التذكارية معه وأهداه قميصه.وقالت والدة الطفل البالغ من العمر 16 عاماً إنه يعاني من ضمور العضلات، وكان يحلم بمقابلة محمد صلاح خلال تواجده مع فريقه الإنجليزي ليفربول في المعسكر التدريبي في أميركا، وأبلغ إحدى الجمعيات الخيرية برغبته، والتي بدورها نقلت رغبة عمار للاعب ووافق على مقابلته وتحقيق أمنيته.وقال عمار عقب مقابلته مع صلاح إن الجميع يحب صلاح وإنه يريد أن يكون مثله، مضيفا أنه شخص عظيم ورائع ، فيما دعا صلاح للطفل بالشفاء وتحقيق كل أحلامه.
كشفت مصادر مطلعة أن رحلة انتقال الفنانة الامارتية أحلام من عمان الى مدينة البترا كانت مقابل أجر.وبينت المصادر  ان هذا الاجراء ياتي ضمن اتفاقيات بين الوزارات والمؤسسات الرسمية، التي طلبت مؤخرا ارسال طائرة لنقل الفنانة احلام الى البتراء مقابل اجر معلوم.
ذكرت مصادر مقربة من الفنانة السورية مي سكاف أنها توفيت عن عمر ناهز 49 عامًا في العاصمة الفرنسية، باريس حيث تقيم، منذ العام 2013 وذلك وفقًا لما نقله موقع “عكس السير” السوري.ولا تزال ظروف وفاة سكاف غامضة ولم تتضح على الفور أسبابها وملابساتها فيما أكدت المصادر أنها توفيت منذ الليلة البارحة (ليل الأحد/لإثنين).وأكد المخرج السوري ثائر موسى صحة الخبر واصفًا مي سكاف بأنها “أطيب الناس وأطيب وأصلب الأرواح.”ومي سكاف من مواليد دمشق 1969، درست الأدب الفرنسي في جامعة دمشق، وبدأت مشوارها الفني عام 1991.وشاركت سكاف في العديد من الأعمال الفنية، قبل أن تغادر سوريا بعد الثورة، التي شاركت بها بقوة وعرفت بمواقفها المعارضة للنظام، وخرجت في بضع مظاهرات سلمية، وتم اعتقالها سابقًا من قبل السلطات السورية.وبعد إطلاق سراحها، غادرت إلى الأردن، ثم لجأت إلى فرنسا، وأقامت فيها منذ عام 2013.
الصفحة 1 من 60