ألقت السلطات المصرية، مساء الأحد، القبض على الإعلامي والبرلماني السابق توفيق عكاشة؛ لتنفيذ حكم قضائي صادر ضده بشأن "تزويره شهادة دكتوراه".وقال مصدر قضائي، في تصريحات صحفية، نقلتها بوابة صحيفة "الأهرام" (مملوكة للدولة)، إن "الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة (غرب القاهرة) ألقت اليوم القبض على عكاشة، تنفيذًا للحكم القضائي الصادر ضده، بشأن تزوير شهادة الحصول على الدكتوراه".وأضاف المصدر أن "عكاشة سيظل محبوسًا على ذمة الحكم، نظرًا لأن حكم الاستئناف واجب النفاذ لحين طعنه على الحكم أمام محكمة النقض (أعلى محكمة للطعون)، وإصدار قرار آخر بشأن الحكم".وتابع: "الإجراء القانوني المتبع في هذا الشأن، هو إعلام المحكوم عليه بالحكم الصادر ضده، وبدء التنفيذ عليه".
قرر الصحافي العراقي منتظر الزيدي، الذي اشتهر في أنحاء العالم بعدما رشق الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش بحذائه، الترشح إلى الانتخابات التشريعية المقررة في 12 أيار/مايو الحالي، ل"يقضي على السياسيين الفاسدين"، بحسب قوله.وقال الزيدي، المرشح على لائحة "سائرون" التي تجمع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر والحزب الشيوعي العراقي "أطمح إلى أن أزج بكل السياسين اللصوص بالسجون، وأجعلهم يندبون حظهم، وأجردهم من كل أموالهم".خلال زيارة بوش الإبن للعراق في العام 2008، رشقه الزيدي بحذائه أثناء مؤتمر صحافي له مع رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، صارخا "هذه قبلة الوداع من الشعب العراقي يا كلب".وبعيد ذلك، غادر الزيدي البلاد بعد قضاء تسعة أشهر في السجن، متوجها إلى لبنان حيث عاش لثماني سنوات وتزوج وأنجب ابنة.واضاف الزيدي لوكالة فرانس برس "لست نادما على رشق بوش بالحذاء. على العكس، أشعر بالندم لأنه لم يكن لدي سوى زوج واحد في ذلك الوقت".الزيدي الذي صار بطلا بالنسبة لكثيرين حول العالم، عاد اليوم إلى العراق ليأخذ التسلسل الرقم 95 من بين 138 مرشحا على اللائحة في بغداد، ما يجعل حظوظه ضئيلة لدخول البرلمان.لكن هذا الأمر لا يقلقه. وعلق "لا يشرفني أن أكون زميلا لكل لص. هذا العراق بلدي، وإن شاء الله سأسترد الأموال والعقارات التي سرقوها من العراق".ولفت الزيدي إلى أنه اختار لائحة "سائرون" لأنها "مستقلة، وستكسر طوق…
الإثنين, 23 نيسان/أبريل 2018 13:35

حادث مأساوي .. "دمية" تقتل طفلة أثناء نومها

حذرت أم فقدت ابنتها الصغيرة في حادثة مأساوية الآباء من خطر الألعاب الناعمة التي تسببت بوفاة طفلتها.واكتشفت ديكسي والش، أن ابنتها البالغة من العمر 18 شهرا، كوني روز، ماتت أثناء نومها، يوم 6 مارس الماضي. وتقول الأم الحزينة إنها وضعت دب "تيدي" بجانب سرير ابنتها لمنعها من الاصطدام بالحائط، وهو التصرف الذي تصفه الآن بـ "أكبر خطأ في حياتها"، بحسب " إنديبندنت". وأطلقت والش حملة على فيسبوك، Connie Rose Awareness، في محاولة لتحذير الآباء الآخرين من مخاطر ترك الألعاب في أسرّة الأطفال.وقالت موضحة: "في السادس من مارس تغيرت حياتي، فاستيقظت لأجد طفلتي الصغيرة قد توفيت، لقد ألقيت اللوم على نفسي عندما توفيت بسبب الاختناق، نتيجة وجود دب "تيدي" إلى جانب سريرها، حيث تحركت إلى تحت الدمية الضخمة لتلقى حتفها، وآمل حقا أن تساعد هذه القصة المأساوية على إنقاذ حياة أطفال آخرين".وقال متحدث باسم The Lullaby Trust، وهي منظمة خيرية بريطانية تهدف إلى الحيلولة دون حدوث وفيات غير متوقعة في مرحلة الطفولة، إن "الشركة تود أن تتقدم بتعازيها إلى الأسرة في هذا الوقت العصيب. ونحن ننصح بأن يكون هناك مساحة نوم كافية للطفل، بدون وسائد أو ألعاب ناعمة أو حواجز على السرير".واستطرد قائلا: "يمكن للمواد غير الضرورية في المهد أن تزيد من خطر متلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS)، كما يمكن لعناصر مثل الألعاب…
صدى الشعب – عواطف الحجايا . يرتقب العالم اليوم قدوم يوم الجمعة من أجل معرفة ماذا سيحدث عند مرور كويكب ضخم طوله من 15 إلى 30 متراً بشكلٍ قريبٍ جدَّاً مِنَ الأرض . كويكب (( فلورنس )) كما أُطْلِقَ عليه , سيمر على مسافة تعادل 18 أضعاف المسافة بين الأرض و القمر , و هو الأضخم الذي يمرُّ قرب الأرض منذ بدأت ناسا تسجيل بياناتها . و يُعْتَبرُ الكويكب الأضخمُ مروراً بكوكبنا الأرض , مما يُتِيحُ فرصةً للعلماء لدراسته وحده .
الإثنين, 09 نيسان/أبريل 2018 00:52

"ماوكلي" الحقيقي يعود من جديد !

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قصة رجل إسباني يبلغ من العمر 72 سنة ويوصف بـ"ماوكلي"، حيث تربى وسط ذئاب وحيوانات أخرى لأكثر من 12 سنة.وتربى ماركوس رودريغيز بانتوخا في جبال سييرا مورينا، وهي أحد السلاسل الجبلية الرئيسة في إسبانيا.وذكرت الصحيفة أنه تم العثور عليه حين بلغ 19 عاما "نصف عار"، كما لم يكن قادرا على الكلام أو التواصل مع البشر.وقال في تصريح صحفي "لم أكن أرتدي شيئا، باستثناء تغطية أقدامي في وقت سقوط الثلوج.. رجلي كانت قوية إذ كان ركل صخرة يعادل عندي يعادل ضرب كرة".ويعيش حاليا الرجل المسن في منزل صغير بارد في منطقة رانت التابعة لغاليسيا المستقلة عن إسبانيا.ويوصف حاليا رودريغيز بـ"ماوكلي إسبانيا"، وقال إن أسعد أيامه التي يعيشها حين يكون داخل كهف مع الخفافيش والثعابين والغزلان.كما ذكر أنه يستطيع التواصل مع العديد من الحيوانات من خلال تقليد أصواتها.
الإثنين, 09 نيسان/أبريل 2018 00:51

معجزة تنقذ طفلاً من موت محقق

نجا طفل من الموت المحقق بأعجوبة من بين عجلات سيارة، كادت تدهسه في أحد أسواق محافظة حفر الباطن – شمال شرقي السعودية.وفي تفاصيل مقطع فيديو التقطته إحدى كاميرات المراقبة التابعة لمحل تجاري، عندما سارت مركبة من نوع "لاندكروزر" أثناء قيام طفل بعبور طريق تجاري في غفلة من أهله، ولم ينتبه قائد المركبة للطفل، فدفعه ليسقط بين عجلات السيارة وتمضي بالسير، في حين نجا الطفل.وأثار مقطع الفيديو نفسه، الذي راج بين وسائل التواصل الاجتماعي، تفاعلاً واسعاً حول ضرورة حرص أهالي الأطفال على سلامة أبنائهم المرورية أثناء التسوق، داعين قائدي المركبات توخي الحيطة أثناء القيادة.
شهدت إحدى مستشفيات مدينة مونبلييه الفرنسية "معجزة طبية"، بعدما توقف قلب رجل لمدة 16 ساعة، وعاد بعدها إلى الحياة بشكل عادي.وحسب ما ذكره موقع "فرانس.تي.في.أنفو"، فإن الرجل البالغ من العمر 53 عاما توقف قلبه بعد إصابته بنوبة قلبية، حيث وجده رجال الإسعاف ساقطا على الأرض وحرارة جسمه لا تتعدى 22 درجة.وبعد ذلك، نفذ الأطباء للمريض عملية الإنعاش القلبي لأكثر من 8 ساعات، الأمر الذي كلل بنجاح، حيث عاد الرجل المسن إلى الحياة بشكل لا يتوقع.وقال التقرير إن الاطباء أخضعوا الرجل لإحدى الآلات التي قامت بتسخين دمه، إذ عاد قلبه لينبض، بعدما وصلت حرارة جسمه إلى 32 درجة.وقال الرجل إنه لم يتذكر أي شيء مما حدث له منذ أن سقط أرضا، باستثناء أصوات بعض الأطباء خلال تواجده بالمستشفى.
الإثنين, 09 نيسان/أبريل 2018 00:49

شعر ترامب يحاول الهرب من جديد

وجه مستخدمو موقع تويتر الأنظار مرة جديدة إلى شعر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وهو يتطاير في الهواء.‏وشارك صاحب حساب تويتر المدعو، ديفيد ماك، تغريدات وصورا للرئيس الامريكي، وزاد عليها فيديو لترامب وهو يصعد سلم الطائرة.‏وعلق ديفيد على الفيديو بقوله إن غرة السياسي تحاول الهرب من صاحبها.‏ وسُجل الفيديو، يوم الخميس 5 أبريل الجاري، عندما طار ترامب إلى ولاية فرجينيا الغربية لحضور مؤتمر حول الضرائب. وكانت ‏الرياح قوية في ذلك اليوم.‏وشاهد الفيديو أكثر من 20 ألف شخص، قارنوا شعر الرئيس الأمريكي بشعر شخصيات الكرتون الخيالية بتسريحاتها غير الواقعية ‏وبالخضار أيضا.
تداول ناشطون كویتیون على مواقع التواصل الاجتماعي فیدیو قالوا إنه یظھر أستاذًا جامعیًا في إحدى الجامعات الأردنیة، یأخذً ھاتف طالبة كویتیة ویرمیه أرضا وھو غاضب، بسبب سلكوھا.ووفق ما ظھر في مقطع الفیدیو فإن الدكتور الجامعي كان یتجول بین طلبته في إحدى القاعات الدراسیة، فدخلت طالبة، قیل إنھا كویتیة،ً متأخرة إلى المحاضرة وھي تتحدث بالھاتف، وما أن وصلت إلى جوار الأستاذ حتى انتزع منھا الھاتف ورماه أرضا، فما كان منھا إلا التقاط الھاتف عن الأرض والانصراف للجلوس في مكانھا.ولاحقا ذكرت مصادر كویتیة أن رابطة طلبة طب الأسنان الكویتیین في الجامعة نقلوا بیانا على لسان الطالبة حول الحادثة، حیث ذكرت أنھا قدمت شكوى للمسؤول. https://www.youtube.com/watch?v=h8DDOuSxrw0
توفي في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود، شقيق أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد آل سعود. ونعى الديوان الملكي السعودي، في بيان له، اليوم الإثنين، الأمير الراحل وأعلن أن الصلاة على جثمانه ستكون غداً الثلاثاء، في المسجد الحرام بمكة المكرمة. بعد وفاة أخيه الأمير بندر بن خالد.. هذا ما طلبه أمير عسير من السعوديين وجاء في البيان: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير / بندر بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه – إن شاء الله – يوم غد الثلاثاء الموافق 25 / 6 / 1439هـ ، بعد صلاة العصر في المسجد الحرام بمكة المكرمة. ونعى الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير عبر حسابه بموقع "تويتر"، أخاه الأمير المتوفي. الحكومة السعودية توافق على السياسة الوطنية لبرنامج الطاقة الذريةتفاصيل جديدة بقضية الطفلة المعنفة "إيلاف" في السعوديةرجل الأعمال السعودي معن الصانع يسعى لاتفاق ديون في اللحظة الأخيرةما حقيقة وجود قبر "حواء" في مدينة جدة السعودية؟ وجاء في تغريدة النعي: "ينعى صـاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير#عسير أخاه صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز الذي وافاه الأجل قبل قليل رحمه الله، وغفر له .. إنا لله وإنا إليه راجعون"  …
الصفحة 1 من 59