السبت, 13 نيسان/أبريل 2019 16:27

توتر ومشاحنات بانتخابات مجلس نقابة المعلمين

اوقف رئيس واعضاء لجنة الاشراف على انتخابات مجلس نقابة المعلمين الرابع عملية الاقتراع اليوم السبت بسبب مشاحنات شهدتها عملية الاقتراع اثر قيام ناخبين بتصوير اوراق الاقتراع. 

وشهدت الانتخابات في نادي المعلمين بعمان اجواء من التوتر مما ادى الى توقف عملية الاقتراع واسئتنافها بعد عودة الهدوء للقاعة.

يذكر أنه بدأت عند الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم السبت في نادي المعلمين /عمان ، انتخابات مجلس نقابة المعلمين الاردنيين في دورته الرابعة.

واعلن رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات سامي السلايطة بدء عملية الاقتراع بعد اكتمال النصاب القانوني للهيئة المركزية للنقابة المكونة من 164 عضوا.

وتجري عملية الاقتراع لاختيار النقيب ونائب النقيب و12 عضوا في المجلس يمثلون محافظات المملكة بحسب قانون نقابة المعلمين الاردنيين المعدل، بواقع عضو ممثل لكل محافظة.

ويتنافس على منصب النقيب خمسة مترشحين هم: حسين الشبول، احمد الحجايا، عيسى الطراونة ،غالب المشاقبة وموسى محارمة، فيما يتنافس مترشحان على منصب نائب النقيب هم عبد الرحمن الزبن و ناصر النواصرة، الى جانب 30 مترشحا يتنافسون على عضوية المجلس.

وقال السلايطة وهو أيضا أمين عام وزارة التربية والتعليم في تصريح صحفي ان عملية الاقتراع ستنتهي الساعة الثالثة بعد الظهر، بحيث ستبدأ بعملية فرز الأصوات بشكل مباشر بعد إغلاق الصناديق،موضحا ان الانتخابات ستتم من خلال ثلاث أوراق ، وثلاثة صناديق انتخابية منفصلة للنقيب ونائب النقيب واعضاء المجلس.

وبحسب قانون نقابة المعلمين الاردنيين، فإن الانتخابات لمنصب النقيب ونائب النقيب، ستعاد من خلال جولة ثانية في حال تساوت الاصوات بين مترشحين للمنصبين خلال الجولة الاولى، ويتنافس في الإعادة اعلى مترشحين حصلا على أعلى الأصوات.