الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017 15:22

توقيع 3 اتفاقيات بمشروع تتبع المركبات الحكومية

وقعت في وزارة النقل، اليوم الاثنين، ثلاث اتفاقيات خاصة بمشروع تتبع المركبات والاليات الحكومية العاملة في وزارة النقل الى جانب اتفاقيات مع وزارتي الصناعة والتجارة والبيئة وشركة زين.

وتقضي الاتفاقية الاولى مع وزارة البيئة التي وقعها وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط للمركبات الناقلة للمياه والزيوت العادمة والنفايات الخطرة، بمتابعة ومراقبة 700 صهريج مياه عادمة واماكن تواجدها والقاء حمولتها، والمتعلق بالصهاريج التي تعمل مضختها كهربائيا، الى جانب تطوير الية تعليمات خاصة للمشغلين وتراخيص النقل.

وتضمنت الاتفاقية الثانية مع وزارة الصناعة والتجارة والتي وقعها وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة للشاحنات الناقلة لمادة الطحين، لشمول 300 شاحنة بمشروع تتبع المركبات الحكومية، والمتضمن السيطرة على التجاوزات والكميات المهدورة لمادة الطحين.

كما تضمنت الاتفاقية الثالثة مع شركة زين والتي وقعها المدير التنفيذي للشركة احمد الهناندة لتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة اجهزة التتبع الكتروني على المركبات الحكومية.

وبين وزير النقل المهندس مجاهد، ان مشروع التتبع الالكتروني الذي تعمل على تنفيذه والاشراف عليه وزارة النقل، خطوة جديدة لتقديم الخدمات للمواطنين وتحديدا صهاريج النضح والمياه العادمة، الى جانب الرقابة للتأكد من التزامها بالشروط الموضوعة من قبل وزارة البيئة.

واضاف ان الاتفاقية الثانية مع وزارة الصناعة والتجارة للشاحنات التي تتولى عملية نقل الطحين الى معظم مناطق المملكة سيتم الرقابة عليها والتأكد من الالتزام بالشروط الموضوعة من قبل وزارة الصناعة والتجارة.

وقال الخياط ان اتفاقية تركيب اجهزة تتبع الكتروني على جميع الصهاريج العاملة في المملكة تأتي للحد من الطرح العشوائي في اماكن مختلفة من المملكة والتي تتسبب بتلوث بيئي، الى جانب تمكين وزارة البيئة من التحكم والسيطرة على هذه الظاهرة ومتابعة الصهاريج اينما كانت وتطبيق قانون حماية البيئة عليها.