السبت, 18 تشرين2/نوفمبر 2017 11:31

اربد: شاب يهدد بالانتحار من برج اتصالات

 تمكنت الأجهزة الأمنية من اقناع شاب عشريني، بالعدول عن الانتحار بعد ان صعد الى احد ابراج الاتصالات في منطقة ايدون بمحافظة اربد.

وقال مصدر امني"، ان الشاب هدد بالانتحار لاسباب لم تعرف بعد.

السبت, 18 تشرين2/نوفمبر 2017 11:30

الحكومة تحظر مواد تشبه حبوب السعادة

اضاف مجلس الوزراء ، حبوب مخدرة تسمى  "N-Ethylpentylone""، شبيهة بما يُعرف بـ"حبوب السعادة" المُخدرة، إلى الجداول السابع من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وذلك حسب ما نشر في الجريدة الرسمية.

يشار الى ان دولا أوروبية، حظرت استخدام هذه المادة للغايات الطبية، مؤخرا، بسبب آثارها الجانبية الكثيرة.وتشبه هذه المادة، حسب موقع "ويكيبيديا"، مُخدر "الإكستاسي"، أو ما يعرف بـ"حبوب السعادة" أو "النشوة".

وتوصف مواقع طبية غربية، هذه المادة بـ"الخطيرة".

 

السبت, 18 تشرين2/نوفمبر 2017 11:28

الحريري في فرنسا

وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، إلى فرنسا بحسب ما أعلن تلفزيون المستقبل المملوك لعائلته، ذلك بعد أسبوعين من تقديم استقالته من الرياض بشكل مفاجئ.

وكان تلفزيون المستقبل أفاد في خبر عاجل حوالى الساعة 1,20 (الجمعة 23,20 ت غ) بأنّ الحريري غادر "مطار الرياض بطائرته الخاصة متوجها إلى مطار بورغي في باريس برفقة زوجته".

وقبيل ذلك كان الحريري كتب في تغريدة على تويتر أنه "في طريقه إلى المطار" لمغادرة الرياض التي يتواجد فيها منذ الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر) تاريخ تقديم استقالته. وكتب الحريري "القول إنني محتجز في السعودية وإنني ممنوع من مغادرة البلاد هو كذبة. أنا بطريقي إلى المطار".

ولم يحدد تلفزيون المستقبل ما إذا كان الحريري وزوجته قد اصطحبا معهما أولادهما إلى باريس.
وإذا كان واضحا أن انتقال الحريري إلى باريس يشكل مخرجا لمسألة بقائه في السعودية رغم المطالب اللبنانية والدولية بعودته إلى بيروت، إلا أن الأزمة الناتجة عن استقالته والتي تعكس فصلا من فصول الصراع السعودي الإيراني، لا تزال كامنة.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الحريري ترافقه أسرته على مأدبة غداء، حسب ما أوضحت الرئاسة الفرنسية، بدون تفاصيل حول الفترة التي سيمضيها في فرنسا.-(ا ف ب)

 

السبت, 18 تشرين2/نوفمبر 2017 11:27

تحذير هام من الجرائم الإلكترونية

حذرت وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لمديرية الأمن العام مستخدمي الهواتف الذكية من تحميل التطبيقات على هواتفهم من متاجر التطبيقات .

وقالت الوحدة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :" يقوم حاملي الهواتف الذكية بتحميل التطبيقات الذكية على هواتفهم من متاجر التطبيقات وذلك لاجل الترفيه او الالعاب او استخدام حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي او الاخبار او التجارة الالكترونية والصحه والكثير الكثير من الفوائد ... لكن لا يعلم المستخدمين انه يوجد هناك تطبيقات وهمية او مزيفه يكون الهدف من قبل منشأها أختراق هاتفك الشخصي وسرقة بياناتك او حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي ومن ثم ابتزازك بها مقابل المال ".

وتاليا نص بيان الوحدة : 

يقوم حاملي الهواتف الذكية بتحميل التطبيقات الذكية على هواتفهم من متاجر التطبيقات وذلك لاجل الترفيه او الالعاب او استخدام حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي او الاخبار او التجارة الالكترونية والصحه والكثير الكثير من الفوائد ... لكن لا يعلم المستخدمين انه يوجد هناك تطبيقات وهمية او مزيفه يكون الهدف من قبل منشأها أختراق هاتفك الشخصي وسرقة بياناتك او حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي ومن ثم ابتزازك بها مقابل المال.

اليوم سوف نقدم بعض النصائح التي سوف تساعدكم للتفريق بين التطبيقات الحقيقية والوهمية :
1. عدم تحميل اي تطبيق الا من خلال متاجر التطبيقات الرسميه والتي تم إنشائها من قبل شركات أنظمة التشغيل مثل متاجر (Google Play) (apple app store) (Windows Phone Store) وعدم تحميل التطبيقات من مواقع الكترونية غير معروفه او مشبوهه .
2. يجب النظر وبتمعن الى اسم التطبيق والعلامه التجارية للتطبيق .. لذلك سيلاحظ المستخدم وجود فرق بسيط بين الصورة للعلامه التجارية بين التطبيق الصحيح والمزيف وكذلك اسم التطبيق سيلاحظ المستخدم انه يوجد فرق بينهما وخاصة متجر (Google Play) الذي لا يسمح بوجود اكثر من تطبيق بنفس الإسم .
3. يجب مراجعه عدد التنزيلات او التحميل للتطبيق كون التطبيقات الحقيقية والمشهوره يكون عدد التنزيلات او تحميلها كبير جدا بعكس التطبيقات المزيفه يكون قليل جداً .
4. كما يجب مراجعه التعليقات التي تتم على كل تطبيق من قبل المستخدمين والتي تساعدك في معرفة اذا كان التطبيق حقيقي او مزيف او المشكلات التي تواجه استخدام التطبيق .
5. عدم إجراء اي تحديث (Update) للتطبيق إلا في حال قيام التطبيق في نظام التشغيل لديك بإبلاغك انه يوجد تحديث (Update) للتطبيق ومن خلال المتجر الرسمي ... كونه انتشر في الاونه الأخيرة تطبيقات تدعي انها تحديث للتطبيقات الشهيرة وعند تحميلها تعمل كتطبيق منفصل لا علاقه له بالتطبيق الحقيقي الاصلي .
6. عدم تحميل التطبيقات من اجل التجريب فقط كونك لا تعرف ما قد يكون عمل هذا التطبيق والهدف منه .
ملاحظه : عند قيامك بتحميل او تنزيل تطبيق وهمي او مزيف يجب عليك اولاً حذف التطبيق ومن ثم عمل اعادة ضبط مصنعي لهاتفك كون بعض التطبيقات تتستطيع إعادة تثبيت نفسها حتى بعد إزالتها

 

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الجمعة، إن حزب الله منظمة إرهابية ولن ينعم لبنان بالسلام إلا بنزع سلاحه.
وأوضح الجبير من مدريد خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني قائلا: "يجب نزع سلاح حزب الله وأن يصبح حزبا سياسيا من أجل استقرار لبنان".
وأضاف: "لبنان لن ينعم بالسلام إلا بنزع سلاح حزب الله". مردفا: "لا يمكن السماح لميليشيا حزب الله الإرهابية العمل خارج إطار القانون".
كما شدد على أن حزب الله هو الذي وضع العراقيل أمام سعد الحريري وارتهن النظام المصرفي لأنشطته الإرهابية. مؤكدا أن السعودية لطالما كانت داعمة للبنان واتفاق الطائف.
إلى ذلك، ثمن الوزير السعودي الدور الإسباني في أزمات الشرق الأوسط.
وكان الجبير قد صرح في مؤتمر صحفي الخميس مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان أن حزب الله أساس المشكلة في لبنان، لأنه اختطف النظام اللبناني، واستمراره في التدخلات في عدد من الدول العربية، سيؤزم الوضع في لبنان. وأضاف أن تلك الميليشيات سلاح في يد إيران، وذلك باعتراف أمين عام حزب الله نفسه.
كما لفت إلى أن حزب الله يهدد استقرار المنطقة ولبنان على حد سواء. وأضاف أنه يجب إيجاد وسائل للتعامل مع حزب الله وهناك خطوات فعلية في هذا الصدد.
وأشار إلى أن إيران تستخدم حزب الله لمد نفوذها في المنطقة وهزِّ استقرارها. ولفت إلى أن مواصلة حزب الله لنهجه تعرض لبنان لمخاطر كبيرة.-العربية نت

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، أن السلطات السعودية تبرم اتفاقات مع بعض الموقوفين في الحملة على الفساد تتضمن تخليهم عن أصول وأموال مقابل نيل حريتهم.

وقال أحد المصادر لرويترز إن الاتفاقات تشمل فصل الأموال السائلة عن الأصول كالعقارات والأسهم والاطلاع على الحسابات المصرفية لتقدير القيمة المالية.

وأضاف المصدر أن أحد رجال الأعمال سحب عشرات الملايين من الريالات السعودية من حسابه بعد أن وقع على اتفاق وأن مسؤولا كبيرا سابقا وافق على التخلي عن ملكية أسهم بأربعة مليارات ريال.

وذكر مصدر ثان مطلع على الموقف أن الحكومة السعودية انتقلت هذا الأسبوع من تجميد الحسابات إلى إصدار تعليمات ”بمصادرة الأموال والأصول“.

ولم يصدر تعليق من الحكومة السعودية بعد.

وأوقفت المملكة عشرات من الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال بينهم وزراء وأصحاب مليارات في إطار التحقيق الذي يهدف ولو في جانب منه إلى تعزيز سلطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

اقدم مواطن اربعيني صباح اليوم الجمعة، على الانتحار شنقاً داخل احد المنتجعات السياحية في البحر الميت وفق مصدر امني.

واضاف المصدر، ان الموطن وهو موظف داخل المنتجع اقدم على شنق نفسه بواسطة حبل، لا سباب لم تعرف بعد، لافتاً الى ان الاجهزة الامنية قدمت الى المكان وعملت على فتحت تحقيق بالحادثة.

وبين المصدر انه تم تحويل الجثة الى مركز الطب الشرعي للوقوف على اسباب الوفاة، وما زالت التحقيقات جارية.

اصيب شاب عشريني ظهر اليوم الجمعة، اثر تعرضه للطعن خلال مشاجرة جماعية وقعت بين مجموعة اشخاص في منطقة جبل التاج شرق العاصمة عمان.

وقال مصدر امني ، ان الشاب اسعف الى مستشفى البشير الحكومي، وحالته الصحية متوسطة، فيما قامت الاجهزة الامنية بفتح تحقيق بالحدثة.

وعلى صعيد متصل تعرض شاب للطعن من قبل اخر خلال مشاجرة وقعت بينهما نتيجة خلافات سابقة، في منطقة الجويدة جنوب العاصمة عمان.

أفادت وكالة "سانا" السورية بمقتل 20 شخصا وإصابة 30 آخرين جراء قيام عنصر من "داعش" بتفجير سيارة مفخخة في تجمع لعائلات مهجرة بريف محافظة دير الزور شرق سوريا.

وأوضحت الوكالة الحكومية، نقلا عن مراسلها في دير الزور، أن الهجوم الإرهابي تم تنفيذه في موقع بين منطقتي الجفرة والكونيكو.

وأعلنت "وحدات حماية الشعب" الكردية، في وقت سابق من اليوم، مقتل 20 شخصا وإصابة 30 بتفجير سيارة مفخخة في قرية فرج بريف دير الزور الشمالي.

وأوضحت "الوحدات" في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي أن مسلحي "داعش" ارتكبوا مجزرة بحق المدنيين من خلال تفجير سيارة مفخخة بينهم في القرية الواقعة بين حقلي جفرة وكونيكا.

من جانبه، أفاد موقع "دمشق الآن" التابع للحكومة أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 35 مدنيا، مؤكدا أن الهجوم استهدف حاجزا تابعا لـ"قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل "وحدات حماية الشعب" عمودها الفقري.

أعربت السلطات البريطانية عن خشيتها من سقوط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح نتيجة تصادم طائرة هليكوبتر مع طائرة مدينة في الجو جنوب شرقي إنجلترا، وفق ما ذكر وسائل إعلام بريطانية، الجمعة.


وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الطائرتين اصطدمتا فوق مقاطعة باكينغهامشير، مشيرة إلى أن الحطام الناجم عن الحادث سقط بالقرب من منزل ريفي تاريخي، يعود إلى عام 1839.

وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء والطوارئ للبحث عن ضحايا في محيط منزل وادسون مانور، كما أطلقت طائرة بدون طيار لاستكشاف المكان بحثا عن ناجين.

وضربت الشرطة طوقا أمنيا حول مكان الحادث، حيث يقع المنزل التاريخي الذي تديره عائلة روتشيلد. وأرسلت السلطات فريقا للتحقيق في الحادث إلى المنطقة.

وقال متحدث باسم شرطة وادي التايمز "إن الضباط موجودون حاليا في موقع الحادث"، مشير إلى أن "القوة تنسق بشأن الاستجابة للحادث الذي وقع في تمام الساعة 12:06" بالتوقيت المحلي.