الأربعاء, 08 أيار 2019 01:06

الإحتلال يعتزم ترحيل مصور وكالة الأناضول للأردن

حاولت قوات الاحتلال الصهيوني  ترحيل مصور وكالة الأناضول في مدينة القدس المحتلة مصطفى خاروف إلى الأردن، وفق ما كشفه مركز حقوقي.

وقال مركز الدفاع عن الفرد "هموكيد" الحقوقي في تصريح صحفي إن "سلطة السجون أبلغت خاروف بقرار ترحيله إلى الأردن، بعد انتهاء مدة الأمر الاحترازي الذي يمنع ترحيله عن مدينة القدس"، مضيفا أنه "في ساعات الليل المتأخرة الأحد، تقدمت المحامية عدي لوستيجمان من طرف هموكيد، بطلب طارئ للمحكمة العليا الإسرائيلية لمنع الترحيل".

وأشار المركز الحقوقي إلى أن "قرار المحكمة صدر في نفس اليوم، بتجميد ترحيل مصطفى خاروف حتى النظر بالاستئناف الذي قدمته المحامية لوستيجمان في 16 نيسان/ أبريل الماضي، ضد قرار المحكمة المركزية برفض طلب لم الشمل مع زوجته والمطالبة بإطلاق سراحه".

يذكر أن محكمة صهيونية قررت في 4 نيسان/ أبريل الماضي تمديد فترة اعتقال مصور وكالة الأناضول مصطفى خاروف حتى 5 أيار/ مايو، واعتقلت الشرطة الإسرائيلية خاروف في 22 كانون الثاني/ يناير 2019، ومنذ ذلك الحين يقبع في سجن "غفعون" المخصص لترحيل العمال الأجانب غير القانونيين.

وتطالب النيابة الصهيونية بإبعاد "خاروف" عن الأراضي الفلسطينية لأنه مولود في الجزائر، رغم كونه وكافة أفراد عائلته من القدس.