الإثنين, 04 آذار/مارس 2019 15:39

37 طالب طب يعتزمون مقاضاة "البلقاء التطبيقية

في سابقة خطيرة في الجامعات الأردنية ، يعتزم ٢٧ طالبا من طلبة الطب اللجوء للقضاء لإنصافهم بعد تعرضهم للظلم في نظام احتساب علاماتهم .

حيث اصدر الطلبة المعترضون بيانا" بذلك الخصوص ، موجها الى مجلس التعليم العالي،،  و سلمه النائب معتز أبو رمان الى وزير التعليم العالي .

و قال الطلبة انهم اصدروا بيانهم بعد ان ضاقت بهم السبل داخل الجامعه ، جاء فيه ان الجامعه قد تراجعت عن احتساب علامات قد حصلوا عليها بموجب نظام الترميز لتعاد الى الدكاتره الذين قاموا بتغير علاماتهم بعلامات متدنيه ، مما ادى الى تراجع تحصيلهم الأكاديمي و مما سيضطر البعض الى اعادة سنه دراسيه كامله ، و دفع رسوم المواد مرة اخرى ..

و حمل الطلاب الموقعون على البيان و عددهم ٢٧ طالبا" رئيس الجامعه المسؤوليه الكامله و قالوا انه قد تراجع عن وعد قطعه امام اللجنه النيابيه في مجلس النواب باحتساب العلامات الأفضل للطلاب و كما عاد و اكد ذلك في لقاءه بالنائب معتز ابو رمان الذي تبنى موقف الطلاب على قناة المملكه.

و اضاف البيان ان رئيس الجامعه لم يلتزم ايضا" بالوعد الذي قطعه لقيادات محافطة البلقاء بإرجاع علاماتهم ، مما لم يترك لهم ملجئا سوى التوجه بالشكوى لمجلس التعليم العالي و الى القضاء الاردني النزيه في حال لم يتخذ مجلس التعليم العالي قرارا" بإنصافهم .