الثلاثاء, 27 تشرين2/نوفمبر 2018 22:54

الرحاحلة : جزء كبير من خدمات مؤسسة الضمان ستكون الكترونية مطلع العام المقبل

الزرقاء_خالد الخريشا
قال مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة ان جزءأ كبيراً من الخدمات التي تقدمها المؤسسة ستكون الكترونية وذلك منذ مطلع العام المقبل 2019، والتي منها تعويض الدفعة الواحدة ، والتعطل عن العمل ، والأمومة .
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الرحاحلة الى فرع الضمان الاجتماعي في الزرقاء للاطلاع على سير العمل ، حيث جال في جميع أقسام الفرع والتقى ببعض متلقي الخدمة ، مبديا ارتياحه بمستوى الخدمات المقدمة التي يقوم الفرع بتقديمها .
وأشاد الرحاحلة بجهود إدارة و موظفي فرع مؤسسة الضمان الاجتماعي في الزرقاء ، من حيث مستوى الخدمات المقدمة للمؤمنين ، حيث ان مؤشرات الأداء الخاصة بالفرع كانت ممتازة ، مؤكدا ان المؤسسة تعنى بالدرجة الأساسية بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمشتركين وتخفيف الأعباء الإدارية على الفروع .
بدوره قدم مدير فرع الضمان .الإجتماعي في محافظة الزرقاء فايز العجارمة شرحا موجزا عن أهم انجازات الفرع على مختلف الأصعدة ، حيث بين ان الفرع استقبل نحو (86676 ) مراجعا خلال الفترة الممتدة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيلول ، علما بأن الفرع يغطي ما مساحته( 4761 )كيلو مترا مربعا.
وأوضح ان الفرع يقدم الخدمات التأمينية اللازمة لمتلقي الخدمة بحرفية ومهنية عالية ، مشيرا الى ان الفرع يقدم تلك الخدمات خلال أقصر فترة ممكنة والتي لا تتجاوز في أغلب الأحيان يوم عمل واحد .
وذكر العجارمة بعض التحديات التي تواجه الفرع والتي تتمثل في : عدم وجود ربط الكتروني مع بعض الدوائر الحكومية ذات العلاقة ، وعدم التزام بعض المنشآت بتزويد الفرع بالمعلومات المطلوبة ضمن الزمن المحدد ، اضافة الى اتساع المساحة الجغرافية التي يغطيها الفرع مقارنة بعدد الكوادر المتوفرة .
وفي ختام الزيارة ، التي رافقه خلالها مساعد المدير العام للتأمينات محمد الزعبي ومساعد المدير العام للفروع عبد ربه الحباشنة ومساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية محمد عودة، أبدى المدير العام توجيهاته بالاستمرار في تقديم أفضل الخدمات لمتلقي الخدمة تحقيقا لرسالة ورؤية المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي .