السبت, 15 تموز/يوليو 2017 15:29

الفيصلي يواصل تحضيراته في القاهرة ويرصد قمة الأهلي والزمالك

 واصل فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، تحضيراته الفنية المكثفة التي يخضع إليها حاليا في معسكره التدريبي المقام في العاصمة المصرية القاهرة، والذي يسبق مشاركته الرسمية في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري، التي تبدأ منافساتها في القاهرة اعتبارا من يوم السبت المقبل، في الوقت الذي يستهل فيه فريق الفيصلي مشواره في البطولة بالمواجهة القوية التي تجمعه مع فريق الأهلي المصري صاحب الأرض والجمهور على ملعب السلام يوم السبت المقبل.
ويشارك في البطولة العربية للأندية 12 فريقا، تم توزيعها على ثلاث مجموعات، بحيث يتأهل إلى الدور الثاني أول كل مجموعة، إضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.
وخضع الفيصلي أمس إلى وجبتين تدريبيتين صباحية ومسائية بإشراف المدير الفني المونتنيغري نيبوشا، الذي ركز على الجوانب البدنية الشاملة والمصاحبة لألعاب الكرات المنوعة، فيما قاد مدرب المدرب سلامة عيد التدريبات الخاصة بحراس المرمى، وتجهيزهم من النواحي الفنية الكاملة.
ويسعى فريق الفيصلي إلى الخروج بنتيجة إيجابية ومميزة في مباراته الأولى مع الأهلي المصري، قبل أن يتفرغ لمباراتيه المقبلتين أمام نصر حسين داي الجزائري يوم 25 الشهر الحالي، ثم أمام الوحدة الإماراتي يوم 28 من ذات الشهر، والفيصلي المتوج في الفترة الأخير بأهم بطولتين محليتين (دوري المحترفين وكأس الأردن)، قادر على تحقيق النتائج المميزة نظرا لما يتمتع به من مستويات فنية عالية ومتطورة، ووجود الكم الكبير من اللاعبين اصحاب الخبرات الواسعة في هذا المجال.
وينتظر أن يعلن الجهاز الفني لفريق الفيصلي اليوم أو غد اللقاءات الودية التي سيخوضها في العاصمة المصرية القاهرة، مثلما ستكون الفرصة مواتية أمام الجهاز الفني بقيادة المونتنيغري نيبوشا لرصد الوقائع الفنية للمواجهة التي ستجمع بين فريق الأهلي المصري ومواطنه الزمالك يوم الاثنين المقبل، والتي ستقام في ختام منافسات الدوري المصري على ملعب برج العرب في مدينة الاسكندرية.
وكان فريق الأهلي المصري قد توج بلقب الدوري المصري قبل 5 جولات من نهاية الدوري، وهو تأهل الى دور الثمانية لدوري ابطال افريقيا، وسيلعب مباراته المقبلة في هذه البطولة أمام فريق النادي الترجي التونسي.
وفي الأخبار الواردة من معقل النادي الأهلي القاهري، ان اجتماعا عقد أمس بين رئيس النادي محمود طاهر، والمدير الفني للفريق حسام البدري، تركز على مشاركة الفريق في البطولة العربية ومناقشة طلب المدير الفني لإراحة ستة من اللاعبين من مشاركتهم في البطولة العربية.
ويضم وفد الفيصلي الذي وصل الى العاصمة المصرية القاهرة أول من أمس عصام أبو طويلة رئيسا للوفد، وسامر الحوراني عضو مجلس الإدارة، وسليمان العساف مديرا للفريق، ورازي شويحات مترجما، وعواد ابو نوار منسقا إعلاميا، والجهاز الفني المكون من نيبوشا وفراس الخلايلة وسلامة عيد وماركو، وطبيب الفريق حنا منصور، والمعالجين شادي عاصي ومحمد عاصي، ومسؤول اللوازم ابراهيم أبو خوصة، والمصور احمد ابو دلو، واللاعبون: معتز ياسين ولؤي العمايرة وبهاء عبدالرحمن وإبراهيم الزواهرة وخليل بني عطية وبلال قويدر ويوسف الرواشدة وياسر الرواشدة ولوكاس واكرم الزوي ودومنيك ويوسف الألوسي وسالم عجالين ومهدي علامة وابراهيم دلدوم ومحمد العلاونة وبراء مرعي واحمد سريوه وعدي زهران ويوسف جلبوش وانس جبارات ومحمد ابو خليل وصهيب ابو الهيجا.
من ناحية أخرى، أعلنت اللجنة المنظمة عن عودة فريق نادي المريخ السوداني للمشاركة في البطولة رسميا، عقب رفع الاتحاد الدولى "فيفا" قرار إيقاف النشاط الرياضى في السودان رسميًا.
ويلعب فريق المريخ السوداني في المجموعة الثالثة الى جانب فرق الهلال السعودي والترجي التونسي ونفط الوسط العراقي.