أكدت مصادر خاصة بـ”ملاعب” الأحد، أن العديد من نجوم فريق #الفيصلي غاضبين من تعامل إدارة الفريق معهم، في الوقت الذي تم فيه حل الجهازين الفني و الإداري قبل أيام و الاستغناء عن المدير الفني #نيبوشا و بعض اللاعبين. وبحسب نفس المصادر، تحاول الإدارة الجديدة، في التواصل مع اللاعبين، إلا أنها تصطدم بإغلاق هواتفهم رافضين الحديث عن أي تجديد عقد دون استكمال إجراءات استلامهم لمستحقاتهم المالية التي وصلت بحدها الأعلى لبعضهم حتى 20 ألف دينار وخاصة في مايتعلق باللاعبين العائدين من الإيقاف. و الأهم في إجراءات الإدارة التي اعتبرها بعض اللاعبين مجحفة، هي قصة الخصم التي تعرض له اللاعب الألباني ألبان #ميها، والتي وصلت لـ1800 دينار، والسبب أنه غادر لرحلة إلى فلسطين، لزيارة المسجد الأقصى و قبة الصخرى الشريفين، في تاريخ 29/04/2018، و رغم علم الإدارة بذلك، إلا انه تم الخصم عليه قبل سفره و رحيله لبلاده لإنتهاء عقده، وعدم نية الإدارة تجديده. وكان ميها قد نشر على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، استغرابه من هذا الخصم، متعجباً يذكر أن الفيصلي أعلن في اجتماعه السبت، أنه عين القديم الجديد، ثامر العدوان مديراً للفريق الأول خلفاً لسليمان العساف. من الرقم، و السخرية هي العنوان الرئيس لما نشر.  
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخميس، التصنيف الجديد للمنتخبات والذي يصدر شهريا.وبحسب التصنيف، فقد تراجع النشامى على سلم الترتيب العالمي للمركز الـ 118 عالميا.وتراجع النشامى مركزا واحدا على لسلم الترتيب، حيث حل النشامى في المركز 117 عالميا، خلال شهر نيسان الماضي.وفي السياق، قفز المنتخب السعودي 3 مراكز ليصبح الـ67 على مستوى العالم وذلك لأنه من الفرق القليلة التي لعبت مباريات ودية منذ 12 إبريل الماضي موعد إصدار التصنيف الماضي.كما بقيت مصر في المركز 46 والخامس على مستوى إفريقيا بعد تونس (14) والسنغال (28) والكونغو الديموقراطية (38) والمغرب (42).
يتنامى داخل أروقة نادي الفيصلي، حراك جماهيري تقوده مجموعة كبيرة من جماهير ومشجعي ومحبي النادي الأزرق التي تسعى لقلب الطاولة على الوضع القائم.ويأتي الحراك بعد النتائج المخيبة لزعيم الكرة الأردنية على صعيد المنافسات الداخلية والخارجية، حيث يحمل الحراك إدارة النادي المسؤولية عن تراجع نتائج فريقهم نتيجة التخبط في اتخاذ القرارات واحتكارها من قبل بعض الأشخاص الذين لا يملكون المعرفة أو الدراية الكافية في إدارة أمور النادي. وتشي المعلومات أن الحراك استكمل كافة التحضيرات للتحرك على كافة الأصعدة وبشتى الوسائل وبزخم كبير حتى إسقاط رموز التأزيم في النادي وتنفيذ مطالب الجماهير التي سيتم الكشف عنها في بيان سيصدر قريباً ، وفق للمصادر. ورجحت المصادر أن يكون صيف الفيصلي ساخناً، حيث تعيش الجماهير الآن حالة احتقان وغضب كبيرين تجاه الإدارة الحالية، داعيين إلى التغيير بكل الوسائل المتاحة.
عقدت اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم اجتماع لها اتخذت في جملة من القرارات في دوري تحت 21 سنة والدرجة الأولى وفيما يلي أهم القرارات: 1) نادي اليرموك.2) نادي الجزيرة.دوري تحت سن (21) للمحترفين – تاريخ 7/5/2018.الوقائـــعقيام لاعب نادي اليرموك سامر عماد الدين خانكان بالتلفظ بالفاظ نابية.القراربعــد الاطلاع على تقرير حكم المباراة وبالرجوع الى احكام ونصوص اللائحة التأديبية فقد تقرر ما يلي :- ايقاف لاعب نادي اليرموك سامر عماد الدين خانكان مباراة رسمية واحدة وتغريمه مبلغ (200) دينار عملا باحكام المواد (69 ، 79/1 ،27/9/ب).قرار غير قابل للاستئناف عملا باحكام المادة (149).1) نادي بلعما.2) نادي دار الدواء.الوقائـــع1) قيام الحكم بايقاف المباراة في الدقيقة (90+3) ولم يستطع اكمالها وذلك بسبب احداث الشغب التي صدرت من جمهور نادي بلعما حيث كان متبقي على نهاية المباراة دقيقتين وفي البداية حيث قام احد جماهير نادي بلعما بالنزول الى ارض الملعب ومحاولة الاعتداء على الحكم بالضرب الا ان تدخل قوات الدرك في الحيلولة دون ذلك.2) قيام جمهور نادي بلعما بتكسير الكراسي والقائهم باتجاه طاقم التحكيم .3) قيام جمهور نادي بلعما بالنزول الى ارض الملعب ثم بدا العدد بالتزايد مما دفع طاقم التحكيم بالخروج فورا من ارض الملعب باتجاه غرف الغيار ولم يستطع الحكم اكمال المباراة بسبب احداث الكبيرة.4) قيام جمهور نادي بلعما بالاعتداء على سيارة الحكم…
تأهل فريق الجزيرة إلى المباراة النهائية لمنطقة غرب اسيا ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزه على فريق الفيصلي 1-0 في المباراة التي التي أقيمت اليوم الاثنين على ستاد عمان في مباراة إياب الدور نصف النهائي.وسجل هدف الفوز للجزيرة لاعبه موسى العمري في الدقيقة 52 من المباراة التي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا لفريق الفيصلي.وتأهل الجزيرة بعد الفوز على الفيصلي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لملاقاة الفائز من مباراتي القوة الجوية العراقي والعهد اللبناني لتحديد هوية بطل غرب اسيا الذي سيلتقي بطل شرق آسيا في مباراة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.يشار إلى أن فريقي الفيصلي والجزيرة يمثلان الكرة الاردنية ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
توج النجم الدولي المصري لاعب فريق ليفربول لكرة القدم محمد صلاح اليوم الخميس بجائزة أفضل لاعب في الفريق عن شهر نيسان الماضي.وواصل صلاح حصد الجوائز خلال مسيرته مع الفريق الانجليزي هذا الموسم، بعد المستويات الرائعة التي قدمها مع الفريق الشهر الماضي، الذي شهد تسجيله ستة أهداف، وساهم خلاله في تأهل ليفربول للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 11 عاما، ليتصدر تصويت لاعب الشهر عبر الموقع الالكتروني الرسمي للنادي الانجليزي.
حافظ برشلونة الإسباني على سجله الخالي من الهزيمة بعد تعادله 2-2 مع ريال مدريد على ملعب كامب نو مساء الأحد في المرحلة 36 من الدوري الإسباني. وسجل برشلونة، الذي حسم بطولة الدوري في المرحلة السابقة، أولا عبر الأوروغوياني لويس سواريز في الدقيقة 10، ثم تمكن كريستيانو رونالدو من التعديل بعد 5 دقائق، وغادر المباراة بعد نهاية الشوط الأول.وتعرض لاعب برشلونة سيرجيو روبيرتو للطرد في آخر دقيقة من الشوط الأول، ليتابع برشلونة الشوط الثاني بعشرة لاعبين.وفي الدقيقة 52 سجل ليونيل ميسي الهدف الثاني بعد كرة من سواريز. وسجل غاريث بيل هدف التعادل للريال في الدقيقة 72.حالات تحكيمية مثيرة للجدلوكان هناك سلسلة من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، بدأت مع الهدف الثاني لبرشلونة حين حصل سواريز على الكرة بعد تدخل بدا فيه خطأ ضد الفرنسي رافاييل فاران.ثم ألغى الحكم هدفا لبرشلونة بداعي التسلل وأثار جدلا كبيرا.وفي هجمة لريال مدريد تدخل جوردي ألبا على مارسيلو في منطقة الجزاء، وأظهرت الإعادة أن التدخل لم يكن على الكرة.
اوقعت قرعة كاس اسيا 2019 والتي ستقام في الامارات منتخبنا الوطني الاردني بجانب استراليا و سوريا و فلسطين .وتاليا نتائج القرعة: مجموعات البطولة:المجموعة الأولى:الاماراتالبحرينالهندتايلاندالمجموعة الثانية:استرالياالأردنفلسطينسورياالمجموعة الثالثة:كوريا الجنوبيةالفلبينقرغيزستانالصينالمجموعة الرابعة:إيراناليمنالعراقفيتنامالمجموعة الخامسة:المملكة العربية السعوديةكوريا الشماليةلبنانقطرالمجموعة السادسة:اليابانتركمنستانسلطنة عمانأوزبكستان
تأهل ليفربول الإنجليزي، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة في تاريخه، لمواجهة ريال مدريد الإسباني، وذلك بالرغم من خسارته أمام روما الإيطالي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "الأولمبيكو" معقل الذئاب، بإياب نصف نهائي دوري الأبطال. وكان ليفربول قد استفاد من فوزه ذهابًا على ملعب "آنفيلد" بخمسة أهداف مقابل هدفين. وشارك الدولي المصري، محمد صلاح، نجم ليفربول من البداية حتي النهاية، وقدم أداء مقبول بسبب الرقابة اللاصيقة التي فرضت عليه من قبل لاعبي روما الإيطالي. وضع السنغالي ساديو ماني ليفربول بالمقدمة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة التاسعة، وعادل جيمس ميلنر النتيجة لذئاب روما مع حلول الدقيقة 15 بالخطأ في مرماه، وفي الدقيقة 25 أضاف جيورجينهو فاينالدوم ثاني أهداف الريدز في الدقيقة 25. ومع بداية الشوط الثاني ضغط روما بشدة من أجل ادراك التعادل، وهو ما تحقق لفريق العاصمة الإيطالية في الدقيقة 52 عبر البوسني إدين دجيكو. وسيلتقي ليفربول مع ريال مدريد في السادس والعشرين من الشهر الجاري، في العاصة الأوكرانية كييف. يذكر أن الريدز قد واجه من قبل ريال مدريد في المباراة النهائية موسم 1980-1981 وفاز بنتيجة هدف نظيف، سجله اللاعب ألان كينيدي.
السبت, 28 نيسان/أبريل 2018 01:11

فوز الوحدات على العقبة بدوري المناصير

اقترب فريق الوحدات من إحراز لقب دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم بعد فوزه اليوم على فريق العقبة بنتيجة 3 -1 في المباراة التي أقيمت اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.وجرت المباراة في إطار منافسات الاسبوع العشرين من دوري المحترفين ليرفع الودات رصيده الى 47 نقطة في الصدارة فيما بقي رصيد العقبة عند 19 نقطة.ويحتاج الوحدات إلى نقطة من مباراتيه المقبلتين امام اليرموك الجزيرة لإحراز اللقب.
الصفحة 1 من 102