الأحد, 18 حزيران/يونيو 2017 02:45

8 خطوات تدليك للعناية ببشرة الوجه في المنزل

تعاني بشرة السيدات باستمرار، وتبقى بشرة الوجه الأكثر احتياجا للاهتمام، لكن الماسكات والكريمات الليلية وكذلك واقي الشمس غير كافية، فالبشرة تحتاج لتدليك وماساج لتنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا من أجل نضارة وإشراق طبيعيين.

ويبقى العائق غالبا هو إيجاد وقت للذهاب إلى الصالونات من أجل هذه العملية وبالتالي يمكننا عمل مساج وتدليك سهل في المنزل حتى ولو قبل النوم بدقائق أو بعد الحمام بخطوات بسيطة.

وقال ميغيل غاس يوسا، اختصاصي العلاج الطبيعي الإسباني لـ”فوشيا” إنه لعمل تدليك العناية ببشرة الوجه عليكي اتباع الخطوات التالية:

أولا: دلكي الوجه انطلاقا من الذقن إلى خلف الأذنين من أجل بشرة مشدودة وصلبة، ثم قومي بحركات مساج حول الفم بشكل متعاكس أسفل وأعلى ذلك مرورا من الذقن إلى الأنف من أجل تفادي الخطوط والتجاعيد المحتملة بمنطقة الفم والذقن، وبعدها حركات من عظمة الفك تحت الأنف في اتجاه عظمة الوجنتين.

ثانيا: دلكي أسفل الفم في اتجاه أعلى الفم من خلال حركات دائرية.

ثالثا: قومي بمساج حول الأنف من خلال حركات دائرية، ثم مرري أصابعكِ على جوانب الأنف مع الضغط على عظمة الأنف العلوية عند العينين والتخفيف من الضغط عند النزول.

رابعا: دلكي منطقة ما حول العينين برفق تام وبحركات دائرية نظرا لحساسية المكان، وضغط خفيف لثلاث ثوان عند زاوية العين لإحياء النسيج الرقيق المغطي للجفون ثم خففي الضغط، وبالطريقة نفسها اضغطي على عظمتي الحاجبين والوجنتين.

خامسا: دلكي بحركات على شكل دابليو من عظمة الوجنة إلى حافة العينين.

سادسا: مرري أصابعك بحركات لولبية من منتصف إلى حافة الجبهة.

سابعا: من أسفل الذقن مرري يديك واحدة وراء أخرى بسرعة من أجل تجنب ترهل الذقن وبعدها دلكي برفق من الأسفل إلى الأعلى.

ثامنا: من أجل استرخاء وتهدئة بشرة الوجه، قومي بتدليك الوجه عن طريق كفيك وأصابع متفرقة من الداخل إلى الخارج مع الصعود من وسط الوجه إلى جوانبه عند الأذنين.

ولمساج ناجح كرري كل حركة ثلاث مرات، وقومي بهذا المساج مرة أو مرتين في الأسبوع.