الخميس, 15 حزيران/يونيو 2017 03:49

كيف تصبغين حاجبيكِ في المنزل

الحواجب الخفيفة ذات اللون الباهت مشكلة تعاني منها نساء كثيرات، وغالبيتهن لا يجرؤن على تلوينها بأنفسهن خشية الإضرار بالحاجبين وإفساد شكلهما، فضلاً عن التكلفة العالية لصبغها في صالونات التجميل.

لكن تحتاج الحواجب الشقراء للتلوين بقلم الحواجب يومياً وهو أمر مرهق بالطبع، لذا نقدم لك عزيزتي طريقة سهلة وبسيطة تساعدك على صبغ حاجبيك ليحصلا على اللون الذي ترغبين به ولمدة أطول، بحسب ما ورد في مجلة “برايد”.

الإعداد
أول خطوة هي الإعداد بأن تتأكدي من نظافة حاجبيك تماماً وخلوهما من المكياج، ثم مشطيهما بواسطة فرشاة الحواجب وطبقي كمية صغيرة من الفازلين حولها.

المزج
إذا كنت ترغبين في اللون البني الفاتح نقترح استخدام Eyebrow Tint Permanent Colour Kit in Light Brown، لأنه سريع المفعول ويمنحك الدرجة المطلوبة، قومي بوضع اللون (المسحوق) في علبة صغيرة مع إضافة كمية صغيرة من الكريم فهو يساعد على مزج المسحوق بشكل أفضل، وقلبي المزيج جيداً حتى يصير عجينة كريمية بواسطة عصا خشبية صغيرة.

التطبيق
يفضل استخدام عصا خشبية صغيرة (عود كبريت) عند التطبيق بداية من الجزء الأمامي من الحاجبين ويمرر اللون حتى نهايتهما مع التركيز على مركز الحاجبين ثم الحواف.

الانتظار
كلما انتظرت أكثر كانت النتيجة أفضل، حيث لا يتعدى الوقت المطلوب دقيقة واحدة، وتذكري أن تضيفي بضع ثوان نظراً لعمل الصبغة في المنزل وليس في صالونات التجميل، وبالتالي سيزول اللون أسرع في المنزل.

الإزالة
باستخدام قطعة من القطن الرطب أو منشفة ورقية مع الضغط بعناية على الحاجبين، وقد تحتاجين إلى فرك الحاجبين قليلاً بالمطهر للتأكد من تمام الإزالة، ثم يُغسل الوجه بالماء.